الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوزير يوضّح- ما حقيقة حافلة الحجاج العالقة؟

نشر بتاريخ: 25/08/2018 ( آخر تحديث: 25/08/2018 الساعة: 16:28 )
الوزير يوضّح- ما حقيقة حافلة الحجاج العالقة؟
بيت لحم- معا- أدلى وزير الاوقاف الفلسطيني الشيخ يوسف ادعيس، اليوم السبت، بتصريح خاص حول حادثة تعطّل حافلة للحجاج في منطقة نائية في الأراضي السعودية.
وقال ادعيس: إن الباص وخلال توجهه من مكة إلى فلسطين، تعطل فجر اليوم السبت في منطقة نائية تبعد عن مدينة تبوك السعودية أكثر من 150 كيلو متر، الأمر الذي أدى إلى صعوبة التعامل مع هذا العطل بشكل سريع لعدم وجود أماكن إصلاح للمركبات، ولعدم الاستطاعة لإرسال الباص الإحتياط في فترة زمنية قليلة مما أدى إلى هذا التأخر.
وانتقد وزير الأوقاف "اللغط" الذي أثير حول العطل الذي أصاب أحد باصات الحجاج، قائلا: "ما هو (اللغط) إلا محاولة من البعض لضرب النجاح الذي حققته بعثة الحج الفلسطينية التي قامت بخدمة حجاج فلسطين طيلة الأيام الماضية خلال موسم الحج للعام الخالي والذي كان مميزاً بخدماته".
وأكد ادعيس بأنه شخصيا ومعه كوادر الوزارة عملوا منذ لحظة سماعهم بالعطل بالقيام باللازم، سواء من خلال تسيير الباص الاحتياطي أو من خلال نقل الحجاج من الباص إلى استراحة قريبة لانتظار الباص، مؤكدا بأن الوزارة تعاملت بكل مسؤولية وحكمة وفق الظروف والمعطيات التي أحاطت بعطل الباص.
وطالب ادعيس وسائل الاعلام ومنصات التواصل الاجتماعي التعامل مع هذه المسائل بروح المسؤولية والحكمة.
وكان بعض الحجاج الذين تعطلت الحافلة التي أقلتهم في الأراضي السعودية، قد وجهوا نداءات عبر مواقع التواصل الاجتماعي لإنهاء معاناتهم، مشيرين إلى أن العالقين عددهم اربعين حاجا بعضهم يعاني من الأمراض.