الأحد: 12/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الوطني": القرار الأمريكي استمرارا لحرب العقوبات

نشر بتاريخ: 25/08/2018 ( آخر تحديث: 25/08/2018 الساعة: 14:40 )
"الوطني": القرار الأمريكي استمرارا لحرب العقوبات
رام الله- معا- اعتبر المجلس الوطني الفلسطيني أن قرار الإدارة الامريكية بإلغاء 200 مليون دولار من المساعدات المالية، استمرارا لحرب العقوبات المالية التي تنتهجها إدارة الرئيس ترامب ضد الشعب وقيادته للقبول بما يسمى بصفقة العصر، مؤكدا حق الشعب في مواصلة نضاله المشروع حتى نيل كافة حقوقه المشروعة.
وقال المجلس في تصريح صحفي، اليوم السبت، لرئيسه سليم الزعنون إن سياسة الابتزاز والضغوط الأمريكية لن تنجح ابداً، فالشعب وقيادته متمسكان بثوابت القضية وفي مقدمتها حق العودة للاجئين الى ديارهم، وإقامة الدولة المستقلة كاملة السيادة على الأرض الفلسطينية المحتلة وعاصمتها مدينة القدس.
وشدد على أن كرامة الشعب وحقوقه لا تخضع للمساومة، وهي فوق كل اعتبار، وان الادارة الامريكية تثبت كل يوم أنها شريك كامل للاحتلال في كل سياساته وجرائمه، ولن تكون جزءا من الحل بل هي جزء من المشكلة، وهي بذلك تُبعد نفسها مرة أخرى عن السلام وتنحاز للاستيطان والاحتلال.
وطالب المجلس المجتمع الدولي ومؤسساته تحمل مسؤولياته تجاه الشعب ورفض ومقاومة هذه السياسيات والاجراءات التي تدمر قواعد التعامل في العلاقات الدولية المتعارف عليها، وتؤسس لمنهج البلطجة والعنجهية والتسلط.