السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بني سهيلة تختتم اليوم معرض الكتاب الأول في محافظة خانيونس

نشر بتاريخ: 14/10/2005 ( آخر تحديث: 14/10/2005 الساعة: 16:54 )
خانيونس -معا- اختتمت بلدية بني سهيلا اليوم الجمعة ، فعاليات معرض الكتاب الأول والذي أقامته البلدية في البلدة تحت عنوان " تنمية الثقافة وثقافة التنمية " من أجل تعزيز الثقافة والفكر في المناطق الريفية ، وتقديم حافز للمواطنين الراغبين في الإطلاع والمعرفة وقد امتد المعرض على مدار عشرة أيام وتم تقديم أكثر من 5000 عنوان في أقسام وزوايا المعرض المختلفة .

وأشار إبراهيم أبو سعادة "منسق المعرض" الى أن المعرض حقق أهدافه المرجوة ، ولاقى استحسان المواطنين الذين توافدوا على مدار عشرة أيام دون كلل أو ملل ، وهذا يشكل نجاحا كبيرا للمعرض إذا ما اخذ بعين الاعتبار أن المنطقة المقام بها المعرض هي منطقة ريفية .

وشكر أبو سعادة كل الجهود المخلصة والطيبة التي عملت على مدار الساعة من اجل إنجاح المعرض وتقديم شرح للمواطنين عن عناوين الكتب والمجلات وخاصة الشباب الذين تتطوعوا من اجل ذلك . مشيرا إلى أنه وفي العام القادم سيتم تنظيم معرض اكبر وأضخم من اجل تلبية احتياجات المواطنين الفكرية والثقافية .

واكد محمد الفرا وهو أحد مندوبي المكتبات في المعرض لمراسلنا أن المعرض لاقى إقبالاً شديداً غير أنه واجهتنا بعض الصعوبات وهي عدم توحيد السعر من قبل المكتبات المشاركة "..

وأوضح محمد البريم المتحدث باسم المعرض أن المعرض يعتبر خطوة أولى على طريق نشر الثقافة الفكرية ، ورفع درجة الوعي لدى المواطن والتشجيع عليها من اجل خلق جيل مثقف قادر على مواجه التحديات دون خوف او تعب ، وقال "نحن نحاول من خلال المعرض إعطاء المواطنين جرعة ثقافية متواضعة وتعريفة بالمعني الحقيقي للثقافة ومختلف العلوم ، من اجل النهوض بنفسه ومسايرة التطورات والأحداث السياسية والعلمية والتكنولوجيا المتطورة والحديثة لكي يسهل التعامل معها" .