الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي: حق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته ليس قابلا للمساومة

نشر بتاريخ: 04/09/2018 ( آخر تحديث: 04/09/2018 الساعة: 12:29 )
البرغوثي: حق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته ليس قابلا للمساومة
رام الله - معا- وصف الدكتور مصطفى البرغوثي التصريحات الاسرائيلية و الاميركية التي تحاول اعادة طرح مشاريع كونفدرالية كبديل لانهاء الاحتلال بالكامل واقامة دولة فلسطينية مستقلة بانها جزء من حملة نتنياهو و فريق ترامب لتصفية القضية الفلسطينية، وحق العودة، ولتهويد الضفة الغربية بما فيها القدس.
وقال البرغوثي ان مشاريع نتنياهو تستهدف ليس فقط حقوق الشعب الفلسطيني، بل و المس باستقرار الاردن من خلال العودة لفكرة شارون البائدة بخلق وطن بديل.
و حذر د. مصطفى البرغوثي من خطورة تصاعد الهجمات على حقوق الشعب الفلسطيني بهدف تصفيتها، وقال ان الاجراءات الاخيرة في القدس، والهجمة على وكالة الغوث الدولية، والتصاعد الاستيطاني الشرس، واقرار قانون القومية اليهودي العنصري، تؤشر الى النية الحقيقية للحركة الصهيونية بممارسة التطهير العرقي مرة اخرى ضد الشعب الفلسطيني، وسلب الفلسطينيين في فلسطين حق الاقامة والمواطنة في وطنهم، وجعلهم غرباء فيه، والحاقهم بدول اخرى اضافة تحميل مسؤولية اللاجئين الفلسطينيين لهذه الدول.
وقال البرغوثي: لم يعد هناك مجال للتراخي او التأجيل في توحيد كل الفلسطينيين لمواجهة هذه المؤامرة، وما يسمى بصفقة القرن، التي تطبق فعليا على الأرض، و دعوة كافة الدول العربية للوقوف في وجهها.