السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

دائرة العمل والتخطيط بمنظمة التحرير تختتم زيارة علمية للصين

نشر بتاريخ: 04/09/2018 ( آخر تحديث: 04/09/2018 الساعة: 11:09 )
رام الله- معا- اختتم وفد من دائرة العمل والتخطيط الفلسطيني احدى دوائر منظمة التحرير الفلسطينية مشاركته بندوة دراسية حول قدرة الدول العربية على التخطيط لمدينة امنه لعام 2018، بدعوة رسمية من وزارة التجارة الصينية، وباستضافة من اكاديمية البريد والاتصالات بمدينة وهان بمشاركة وفود رسمية من عدد من الدول العربية .
وتأتي هذه الندوة نتاج لاتفاقية التعاون المشترك بين الدائرة وسفارة جمهورية الصين الشعبية في دولة فلسطين ، حيث استمرت اعمالها اكثر من 25 يوما، تناولت حلقات الدراسة التي قدمها استاذه من جامعة وهان ومن اكاديمية البريد والاتصالات حول اخر التطورات في المجال التكنولوجي للمدينة الامنه .
كما شملت الندوة زيارات لكبرى شركات تكنولوجيا المعلومات والمدن الامنة في الصين شملت شركة فايبرهوم، وشركة الصين للاتصالات المحدودة، بالإضافة لزيارات تعليمية وثقافية.
ومثل المركز حسني شيلو مدير العلاقات العامة والإعلام، واحسان نصر مدير تكنولوجيا المعلومات، كما القى شيلو كلمة التخرج باسم الوفود العربية المشاركة باسم دولة فلسطين.
وأكد شيلو على اهمية هذه الزيارة، وما وصلت اليه جمهورية الصين من تقدم علمي في مجال المدن الامنة، شاكرا اكاديمية البريد والاتصالات وكذلك وزارة التجارة على هذه الدعوة، مشيدا بعمق العلاقات الفلسطينية الصينية.
وشكر الوفود العربية المشاركة التي كانت مثالا الالتزام وعكست الروح الايجابية لدولها.