الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتهاكات طبية مستمرة بحق الأسرى المرضى

نشر بتاريخ: 04/09/2018 ( آخر تحديث: 06/09/2018 الساعة: 14:09 )
انتهاكات طبية مستمرة بحق الأسرى المرضى
رام الله- معا- استعرضت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في تقريرها الصادر، اليوم الثلاثاء، أساليب الاهمال الطبي المتعمد والممنهج الذي تتبعه سلطات الاحتلال بحق الأسرى المرضى القابعين في معتقلي "ريمون" و "النقب".
ووفقاً لما صدر عن تقرير الهيئة، فقد تم الكشف عن حالة الأسير اياد نصار(38) عاماً من مدينة طولكرم، والذي يعاني من اصابة في عينه اليسرى منذ إعتقاله، وتزداد حالته سوءاً يوماً بعد يوم، بسبب ما يتعرض له من تقصير طبي من قبل إدارة المعتقل، الأمر الذي أدى إلى اصابته بالتهابات حادة في العين، وهو بحاجة إلى إجراء عملية جراحية بأسرع وقت ممكن لسحب الماء من العين، لكن إدارة معتقل "ريمون" لا زالت تماطل في تحويله من أجل إجراء العملية، كما أنه يشتكي من آلام شديدة منذ ستة أشهر في ركبته، وقد تم نقله إلى المشفى، لكن لم يقدم أي علاج حقيقي لحالته الصحية.
أما فيما يخص الأسير علي فرج الله (51) عاماً من بلدة اذنة قضاء الخليل والقابع في معتقل "النقب"، فهو يعاني من مشاكل في أسنانه والتهابات حادة في اللثة، وهو بانتظار أن يتم تحويله ليتلقى العلاج.
وطالبت الهيئة في تقريرها، بوضع حد لسياسة المماطلة والإهمال الطبي بحق الأسرى المرضى، والتوقف عن استغلال أوضاعهم الصحية الصعبة، للضغط عليهم وابتزازهم لانتزاع الاعترافات منهم.