الأربعاء: 01/02/2023 بتوقيت القدس الشريف

ورشة عمل بالخليل تناقش دور النخبة في تحديد مواطن الخلل بالمجتمع

نشر بتاريخ: 05/09/2018 ( آخر تحديث: 05/09/2018 الساعة: 12:50 )
ورشة عمل بالخليل تناقش دور النخبة في تحديد مواطن الخلل بالمجتمع
الخليل- معا- عقدت جمعية مركز الاستقلال للإعلام والتنمية، وبالشراكة مع تحالف السلام الفلسطيني اليوم الثلاثاء، ورشة عمل حول دور النخبة في المجتمع الفلسطيني بمعالجة مواطن الخلل وتحديد المسؤوليات، بمشاركة كل من أ. مروان سلطان، والقيادي عيسى أبو ميالة، وعزمي الشيوخي، وعدد من قيادات العمل الوطني والاجتماعي، وأعضاء جمعية مركز الاستقلال، ورئيس وأعضاء الجمعية الفلسطينية لمكافحة التدخين والتثقيف الصحي، إضافة إلى ممثلين من مؤسسات رسمية ومجتمعية.
وناقش المتحدثون أهمية دور النخبة الفلسطينية في إحداث التغيير الطليعي والتحديات التي تواجه القيادة والمجتمع الفلسطيني، والحلول التي من شأنها أن توضح الأسس العلمية والفكرية الوطنية، بحيث تساهم في تنمية النهضة الشمولية والوصول بالواقع الفلسطيني نحو الأفضل.
وقدم كل من المحاضرين الدكتور رفيق الجعبري، والأستاذ محمد البكري، عرضا مبدئيا للأفكار الريادية التي يجب بحثها من خلال هذه الورشة للوصول إلي توصيات تساهم في رفع مستوي الوعي المجتمعي، والتأكيد على أهمية وضرورة المساهمة الفكرية في التثقيف من خلال تسليط الضوء على التحديات والأولويات وطرح الحلول والبدائل.
ومن جانبه طرح د. بشار فراشات ممثل تحالف السلام الفلسطيني، مجموعة من المحاور وطلب من المشاركين التركيز على الأولويات الرئيسية التي تمس الحياة العامة واليومية للمواطنين.
ومن جانبهم شارك الحضور في نقاش مجموعة من الأفكار التي طرحت، وأكدوا على ضرورة أن يقوم الشباب والنخبة المجتمعية بدورهم الطليعي في التغيير والوصول بالمجتمع الفلسطيني إلى أفضل حال، وطالبوا بتكثيف المناقشات والمساهمات الفكرية الني سوف تقدم إلى الجهات الحكومية المسؤولة.
وفي ختام الورشة أوصى الحضور بعقد لقاء آخر لمناقشة التوصيات التي تم عرضها وسبل تفعيلها للنهوض بالمجتمع وللمساهمة ما أمكن في جسر الفجوة بين الأفراد من كافة شرائح المجتمع، وتشكيل مجموعات ضغط ومناصرة للقضايا المجتمعية برمتها.