الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشرطة السياحية وجودة البيئة يعقدان ورشة لتنظيم العمل ميدانيا

نشر بتاريخ: 05/09/2018 ( آخر تحديث: 05/09/2018 الساعة: 15:59 )
رام الله- معا- عقدت الشرطة السياحية وسلطة جودة البيئة اليوم في مقر الشرطة السياحية في رام الله، ورشة عمل للبدء في تنفيذ خطة العمل التي تضمنتها مذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين سلطة جودة البيئة والمديرية العامة للشرطة الفلسطينية وذلك بحضور مدراء المكاتب الفرعية والمديريات من كلا الطرفين.
وأكد مدير ادارة شرطة السياحة والاثار، العقيد د. حسن الجمل، بان ورشة العمل تضمنت التعريف بمهام وصلاحيات الشرطة السياحية، وعرض لبعض المعيقات والمشاكل التي تواجه مفتشي سلطة جودة البيئة في الميدان اثناء تأديتهم عملهم وكيفية اسنادهم وتعزيز مهامهم من قبل افراد الشرطة السياحية.
وبدوره، أشار المستشار القانوني لسلطة جودة البيئة أ. مراد المدني، على أهمية الورشة التي جاءت بهدف تنظيم العمل في الميدان، وتحديد الاهداف والمهام والصلاحيات واليات العمل المشتركة ما بين المكاتب الفرعية لسلطة جودة البيئة ومراكز الشرطة السياحية في المحافظات.
وتضمنت الورشة نقاشا مطولا حول بعض المشكلات البيئية في محافظات الوطن، مستعرضين دور الشرطة الفلسطينية في تعزيز العمل والحفاظ على الامن البيئي واهمية العمل المشترك وفق الإجراءات والأصول القانونية المتبعة لدى الطرفين.
وتقرر العمل على القيام بتنفيذ سلسلة لقاءات ثنائية لتبادل الخبرات والمعرفة وعقد لقاءات مشتركة مع النيابة العامة والمتخصصة في مجال البيئة للتعرف على التشريعات البيئية.