الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غنام تترأس الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي

نشر بتاريخ: 05/09/2018 ( آخر تحديث: 05/09/2018 الساعة: 16:17 )
غنام تترأس الاجتماع الدوري للمجلس التنفيذي
رام الله- معا- أكدت محافظ رام الله والبيرة د. ليلى غنام على أهمية التعداد العام للسكان ومساهمته في بناء الاستراتيجات الوطنية والمحلية القائمة على رؤية حقيقية عن واقع شعبنا في كافة المستويات السياية والاقتصادية والاجتماعية والتي من خلالها تقوم الدراسات والابحاث المتخصصة للنهوض بالواقع الفلسطيني.
جاء ذلك خلال ترأسها لاجتماع المجلس التنفيذي الدوري في المحافظة بحضور رئيس الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني د. علا عوض.
وأشادت غنام بالطواقم العاملة في جهاز الاحصاء داعية كافة الجهات الى ضرورة التكامل والعمل من أجل توفير كامل المعلومات والأجواء المناسبة للحصول على نتائج التعداد باعتباره مشروع وطني ذات أهمية كبيرة.
واطلعت غنام على عرض قدمته مدير الجهاز المركزي للاحصاء الفلسطيني في المحافظة سمر الأعرج للتعداد العام للسكان والمساكن والمنشآت لعام 2017، والذي تضمن عرضاً تفصيلياً لعدد السكان والأسر ومتوسط حجمها وتوزيعها العمري والواقع الصحي والتعليمي بها، موضحة بأن هذه المعلومات والمؤشرات هي خارطة أساسية لبناء أي دولة ورقيها.
من جانبها، أعربت عوض عن شكرها لغنام ودعمها الدائم لكافة القضاعات مبينة بأن التعداد هو مشروع وطني وركيزة أساسية من ركائز السيادة.
من جانب آخر، هنأت غنام خلال الاجتماع مافة أبناء الوطن وذويهم ببداية العام الدراسي الجديد، وبالمستقبل الواعد الذي سيخطه ويبنيه فلذات أكبادهم بالعلم والمعرفة، مؤكدة على الدوام بأن أطفالنا وشبابنا هم جنود المستقبل وعقولهم هي الموارد الأساسية للدولة الفلسطينية.
وأوضحت بأن طواقم المحافظة وبالشراكة مع الأجهزة الأمنية ذات الاختصاص تضع العديد من الخطط للتخفيف من الأزمة المرورية واتخاذ اجراءات صارمة بحق كل من يخالف القانون وينتهك حرمة الأشخاص والطرقات والشوراع بأفعال لا مسؤولة تعود بالضرر على الجميع.