الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا: الفلسطينيون لن يرفعوا الراية البيضاء امام ترامب

نشر بتاريخ: 12/09/2018 ( آخر تحديث: 12/09/2018 الساعة: 11:22 )
المطران حنا: الفلسطينيون لن يرفعوا الراية البيضاء امام ترامب
القدس- معا- قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم إن الضغوطات الامريكية على الشعب الفلسطيني والتي بلغت ذروتها مؤخرا بسلسة قرارات وإجراءات مجحفة، انما هدفها الأساسي هو تصفية القضية الفلسطينية وتمرير صفقة القرن المشؤومة والتي لن يقبلها الفلسطينيون مهما مورست عليهم الضغوطات والابتزازات بكافة اشكالها والوانها.
وأضاف ان الرئيس الأمريكي مخطىء في تقديره وهو يظن ان القضية الفلسطينية معروضة في مزاد علني وحق العودة قابل للالغاء وهذا موقف في غاية الغباء.
وأكد" لن تمر اية صفقة على حساب الشعب الفلسطيني والفلسطينيون اليوم بعد مرور اكثر من 25 عاما على ما يسمى بالمفاوضات السلمية العبثية اصبحوا اكثر نضوجا وادراكا بخطورة ما يحاك ضدنا بهدف تصفية قضيتنا".
كما أكد" الفلسطينيون متمسكون بحقوقهم وثوابتهم والقدس عاصمتهم وحق العودة هو حق ثابت لا يسقط بالتقادم ولن تمر المشاريع المشبوهة الهادفة الى تصفية حق العودة وتصفية القضية الفلسطينية وابتلاع مدينة القدس".
وقال" لن يرفع الفلسطينيون الراية البيضاء امام القابع في البيت الأبيض ولن يستسلموا امام اية قوة غاشمة في عالمنا تريدنا ان نتنازل عن حقوقنا وثوابتنا."
وجاءت كلمات المطران لدى استقباله صباح هذا اليوم وفدا من الشخصيات المقدسية.