السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتخاب لجنة تسيير مؤقتة لاتحاد الدراجات الهوائية

نشر بتاريخ: 13/09/2018 ( آخر تحديث: 15/09/2018 الساعة: 09:55 )
انتخاب لجنة تسيير مؤقتة لاتحاد الدراجات الهوائية
رام الله - معا- عقدت اللجنة الأولمبية، في مقرها بالبيرة، اليوم الخميس، اجتماعاً مع المهتمين برياضة الدراجات الهوائية، من أجل تشكيل وانتخاب لجنة مؤقتة، تكون مهمتها إدارة شؤون اللعبة.
وحضر الاجتماع امين عام اللجنة الاولمبية، عبد المجيد حجة، وعبد الله الشعراوي، رئيس اتحاد السيارات والدراجات الهوائية والنارية، وعدد من عشاق اللعبة.
ورحب حجة بالحضور، وأكد على أهمية رياضة الدراجات الهوائية، مشيرا إلى أنها إحدى الرياضات الأولمبية، وشدد على أهمية تنظيمها ومأسستها، وفقا للقوانين والأنظمة المرعية والمتبعة، ولفت إلى قرار المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية، والمتضمن تشكيل لجنة تشرف على اللعبة، على ان تأخذ في الاعتبار تصويب أوضاعها القانونية، تمهيداً لاستقلاليتها مستقبلاً، وإجراء انتخابات شأنها شأن سائر الاتحادات الأخرى.
وشدد حجة على ضرورة الحوار، تمهيدا للخروج بحلول ومقترحات عملية وبناءة، بحيث تشكل خارطة طريق للجنة التسيير في الفترة المقبلة، بهدف مأسسة اللعبة وفق منظور وطني وفني، وتراعي تطوير مكونات اللعبة ونشرها على نطاق واسع.
وأوضح أن عمل اللجنة سيكون مستندا إلى القوانين، التي تحكم عمل الاتحادات الرياضية، وتتسق مع القوانين الدولية، توطئة لدمج والحاق اللعبة في الإطار الدولي.
وشكر عبد الله الشعراوي، رئيس اتحاد السيارات والدراجات الهوائية والنارية، اللجنة الأولمبية على دعمها المستمر للاتحاد، وأعرب عن سعادته بتجديد الثقة به كرئيس للجنة الدراجات الهوائية من قبل اللواء الرجوب والمكتب التنفيذي.
وأوضح أن الاتحاد عمل بحدود الإمكانات المتاحة من اجل تطوير اللعبة، من خلال تنظيم مسابقتين محليتين في شهر آذار وآب المنصرمين، فضلاً عن المشاركة في بطولات خارجية.
ولفت الشعراوي إلى أن الاتحاد شكل منتخباً وطنياً من الأبطال الفائزين في البطولات المحلية، وأكد أن هذه مجرد البداية، لعمل سيتم مراكمته والبناء عليه.

وقال: "إن الباب مفتوح في لجنة الدراجات الهوائية، أمام من يرى في نفسه القدرة والكفاءة على خدمة اللعبة، والارتقاء بعملها".
وتم فتح باب النقاش أمام الحضور لإبداء آرائهم، وصبت في مجملها في اطار ضرورة تضافر الجهود، من أجل تطوير اللعبة، واستخلاص العبر من التجارب السابقة.
وأعقب المداخلات انتخاب أعضاء اللجنة المؤقتة لرياضة الدراجات الهوائية، وجاءت على النحو التالي: رأفت سلطان ويمثل منطقة الجنوب، عمران الشنطي (القدس)، صهيب سمارة (رام الله)، الدكتور عبد الله الأقرع (الشمال)، ولاء أبو شلبك (نسوي) وعلى ان يضاف عضو نسوي آخر فيما بعد، واعتمدت الأخت مرام المسروجي أمينا عاما للاتحاد، على ان يرفع رئيس اللجنة المكلفة السيد عبدالله الشعراوي كتابا لرئيس اللجنة الاولمبية وبما يشمل مكلفي المحافظات الجنوبية وفرع الشتات لاعتماد التشكيل النهائي وحسب النظام.