الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الهلال الأحمر" تستقبل سفير النوايا الحسنة للصليب الأحمر

نشر بتاريخ: 17/09/2018 ( آخر تحديث: 17/09/2018 الساعة: 13:36 )
"الهلال الأحمر" تستقبل سفير النوايا الحسنة للصليب الأحمر
رام الله- معا- اختتم سفير النوايا الحسنة للصليب الأحمر الدنماركي الرحالة "توربيورن بيدرسون" اليوم، زيارته لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في رام الله، وذلك خلال جولته التي طالت العشرات من الجمعيات الوطنية موجودة حول العالم عبر استخدامه وسائل النقل البري.
وكان في استقباله في المقر العام للجمعية للمدير عام الجمعية د.خالد جودة، وعدد من مديري الدوائر ومتطوعيها حيث وضعوه في صورة الخدمات الانسانية التي تقدمها الجمعية،والتحديات والصعوبات التي تواجهها،وأهم البرامج والخطط التطويرية المستقبلية التي على جدول أعمالها.
وشملت رحلة بيدرسون التي يقوم بها بوسائل نقل عادية، دون استخدام رحلات الطيران، 203 دولة في امريكا الشمالية والجنوبية وآسيا وافريقيا وأوروبا، زار خلالها جمعيات الصليب الحمر والهلال الأحمر، قبل خمسة اعوام متوقعاً أن ينتهي منها في العام 2020، وذلك بهدف الربط بين مكونات الحركة الدولية للصليب الاحمر والهلال الاحمر، وتسليط الضوء على الواجب الانساني الملقى على عاتقها وتشجيعها على القيام بواجبها الانساني.
وأكد بيدرسون أن رحلته ليست رحلة استجمام، كما قد يتوقع البعض، وإنما فيها الكثير من الصعوبات والتحديات إلى جانب العديد من المواقف الوجدانية والأخلاقية التي سيقوم بتدوينها واستخلاص الدروس المستفادة منها في كتاب يتركه للجيال القادمة.
وعبر عن سعادته بزيارة فلسطين لأول مرة قائلاً" إنها من التجارب الفريدة من نوعها بالنسبة لي، بالرغم من أني واجهت تحديات وصعوبات عديدة الا انني مصر على تجاوزها ،وأنا سعيد جداً بزيارتي لفلسطين و لجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني".
وأشاد بالجهود التي تقوم بها الجمعية ومتطوعوها وموظفوها، خصوصاً في ظل الظروف الصعبة التي تعيشها فلسطين.
ونظم المقر العام للجمعية جولة للضيف على الدراجات الهوائية، شملت زيارة ضريح الرئيس الراحل ياسر عرفات، ومتحف محمود درويش وبعض شوارع مدينة رام الله.