الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصل البريطاني يؤكد موقف بلاده الداعم لحل الدولتين

نشر بتاريخ: 17/09/2018 ( آخر تحديث: 17/09/2018 الساعة: 13:44 )
القنصل البريطاني يؤكد موقف بلاده الداعم لحل الدولتين
رام الله- معا- استقبل وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، اليوم الاثنين، في مقر الوزارة بمدينة رام الله، القنصل البريطاني العام بالقدس فيليب هول، واطلعه على آخر التطورات السياسية.
وتطرق المالكي في بداية اللقاء الى الاجتماع الاخير لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري، خلال أعمال الدورة 150، مثمنا العمل العربي المشترك لدعم الاونروا، ووضع آلية دعم مالي لضمان استمرار عمل الاونوروا.
ووجه المالكي الشكر للمملكة المتحدة على دعمها والدعم الاضافي الذي قدمته للاونروا، مشددا على ضرورة استمرار عمل الأونروا حتى التوصل إلى حل عادل وشامل وسلمي ودائم للقضية فلسطين من جميع جوانبها وفقا للقانون والاجماع الدولي وقرارات الأمم المتحدة، وانهاء الاحتلال الاسرائيلي، وتجسيد دولة فلسطين. ووصف المالكي الاجراءات الامريكية الاخيرة بانها اعلان حرب ضد الشعب وقيادته، مؤكداً على الدعم العربي الكامل في مواجهة هذه الاجراءات التي تستهدف الشعب وقيادته.
واشاد المالكي بالجهود المصرية لانجاح المصالحة الوطنية ودعم الرئيس محمود عباس لهذه الجهود.
واستعرض المالكي الانتهاكات الاسرائيلية المتواصلة بحق ابناء الشعب وارضه وممتلكاته، ومواصلة اسرائيل في سياستها الاستيطانية التوسعية واقتلاع الاهالي من ارضهم لصالح مشاريع استيطانية كما يحصل في الخان الاحمر والمناطق المصنفة "ج".
بدوره، اعاد هول التأكيد على موقف بلاده الداعم لحل الدولتين وفق قرارات الشرعية الدولية الرافض لقرار الرئيس الأمريكي ترامب الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل ونقل السفارة الاميركية اليها، معتبرا هذا القرار لا يساعد في إحياء عملية السلام ، مضيفا أن المملكة المتحدة ستستمر في دعم جهود الشعب لبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.