الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الداخلية الفلسطينية: ضباط روس وصلوا الاراضي المحتلة لتدريب قوات الامن الفلسطينية

نشر بتاريخ: 14/10/2005 ( آخر تحديث: 14/10/2005 الساعة: 19:47 )
معا - قالت مصادر امنية فلسطينية أن ضباطا روسا وصلوا قبل أيام إلى الأراضي الفلسطينية ، لمساعدة السلطة الوطنية في إعادة تأهيل وتدريب قوات الأمن الفلسطيني.

ونقل الخبر موقع وزارة الداخلية الفلسطينية على الانترنت الذي لم يوضح عدد هؤلاء الضباط ولا المدة التي سيمكثونها في الاراضي الفلسطينية المحتلة

وكان وزير الدفاع الروسي سيرغي إيفانوف قال في مؤتمر صحافي عقده أول من أمس في باريس، عقب اجتماع المجلس الروسي الفرنسي المعنى بالشؤون الأمنية، وجود ممثلين عن وزارتي الدفاع والخارجية الروسيتين في الأراضي الفلسطينية لمساعدة السلطة في تأهيل وتدريب قواتها الأمنية التي تعرضت لعدوان ممنهج لإضعافها من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي خلال انتفاضة الأقصى المباركة.

وكانت انباء تحدثت عن انتشار افراد من الشرطة الفلسطينية وقوات الامن الوطني داخل حدود مدينة طولكرم بسلاحهم وزيهم العسكري يوم الخميس , ويأتي الانتشار الرسمي بعد عدة أشهر من منع الاجهزة الامنية من الظهور المسلح في طولكرم في اعقاب اجتياح المدينة من قبل قوات الاحتلال في اعقاب عملية نتانيا التي نفذها استشهادي من الجهاد الاسلامي بتاريخ 13/ تموز الماضي.

وكانت صحيفة هارتس الاسرائيلية قالت انه وخلال الاشهر الماضية طلبت السلطة الفلسطينية من اسرائيل مرات عديدة تزويدها بالسلاح الاسرائيلي وسبق لوزير الداخلية الفلسطينية ان تقدم بطلب رسمي بهذا الخصوص لوزير الدفاع شاؤول موفاز الذي سارع بأجابة الوزير الفلسطيني " عليكم شراء السلاح من السوق السوداء " لكن قبل ثلاثة اشهر ردت اسرائيل على طلب مماثل بأنها تدرس الامر بأيجابية .

شمعون بيرس كان من اشد المؤيدين لتزويد السلطة بسلاح اسرائيلي خفيف لكن اسرائيل عارضت ذلك كما فعلت مع استعداد مصر وروسيا وبلجيكا لتزويد السلطة بالسلاح .

الولايات المتحدة الامريكية تمارس ضغوطا على اسرائيل منذ اكثر من اربعة اشهر لحثها على تزويد السلطة بالسلاح وقد اثار المنسق الامريكي وليم والاس الموضوع اكثر من مرة مع الجهات الامنية الاسرائيلية وكذلك فعلت وزيرة الخارجية الامريكية .