الخميس: 18/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

جائزة دولية لفلم وثائقي فلسطيني عن طيور فلسطين

نشر بتاريخ: 14/10/2005 ( آخر تحديث: 14/10/2005 الساعة: 19:51 )
بيت لحم - معا حصل الفلم الوثائقي " طيور فلسطين" النسخة الناطقة باللغة الانجليزية على جائزة دولية مقدمة من وزارة البيئة السلوفاكية خلال المهرجان السنوي الذي تقيمه الوزارة للافلام المتعلقة بحماية الطبيعة والبيئة والزراعة في العالم .

و يعتبر هذا الفلم الاول لجمعية الحياة البرية الذي يفوز بجائزة دولية من بين عشرة افلام انتجتها دائرة الاعلام البيئي منذ تاسيس الجمعية عام 1999 وحتى اليوم, ويتناول الفلم معلومات عن الطيور المهاجرة من والى اوروبا ( والتي تقدر بحوالي 500 مليون طير ) عبر مناطق فلسطين الطبيعية من جبال منطقة بيت جالا- وادي المخرور كنظام جبلي وسهول, السفوح الشرقية في منطقة برية القدس " بني نعيم" , ومنطقة دير مار سابا في برية بيت لحم , واغوار اريحا, وشاطيء البحر المتوسط ( وادي غزة) كنظام بيئي ساحلي .

بالاضافة الى الطيور المقيمة والمهاجرة في منطقة الحديقة النباتية ( محطة اريحا لمراقبة ودراسة الحياة البرية ) التي يتم فيها دراسة الطيور بشكل خاص مع تحجيلهيا ودراسة انواعها وطريقة معيشها , باعتبارها منطقة تمر منها الطيور سنويا اثناء هجرتها في الموسمين الرئيسيين الخريف والربيع.

واقيم المهرجان في مدينة نيترا السلوفاكية واستمر لمدة عشر ايام حيث عرض فيه المئات من الافلام العالمية وقد تسلم الجائزة عن الفلم الفلسطيني المندوب الفلسطيني في سلوفاكيا سهيل غنام .