السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتفاقية لتجديد جوازات سفر المقدسيين في المحاكم الشرعية

نشر بتاريخ: 18/09/2018 ( آخر تحديث: 18/09/2018 الساعة: 02:20 )
اتفاقية لتجديد جوازات سفر المقدسيين في المحاكم الشرعية
القدس - معا - وقعت دائرة الأحوال المدنية والجوازات اتفاقية شراكة مع شركة البريد الاردني، لتقديم معاملات تجديد جوازات السفر للمقدسيين.
وقال مدير عام دائرة الاحوال المدنية والجوازات ،فواز الشهوان، ان توقيع الاتفاقية يأتي انطلاقا من التوجيهات الدائمة لجلالة الملك بدعم صمود المقدسيين ، وحماية الهوية العربية لمدينة القدس وتسهيلا عليهم بتجديد جوازاتهم.
واضاف الشهوان انه "بموجب الاتفاقية سيتم قبول معاملات تجديد جوازات السفر في المحاكم الشرعية في القدس"، مشيرا الى ان المحاكم الشرعية في القدس ستستقبل طلبات تجديد جوازات السفر لديها مرفقا بها الاوراق الثبوتية المطلوبة، وفق الاجراءات القانونية المتبعة، اذ ستقوم الشركة باستلامها بالتنسيق مع شركائها لإيصالها لدائرة الاحوال لطباعة جوازات سفر المقدسيين، ومن ثم اعادة تسليمها للشركة واعادتها حسب الاصول وتسليمها لإصحابها في القدس من قبل شركائهم.
وقال مدير عام شركة البريد الأردني الدكتور خالد ذيب اللحام، ان هذه الاتفاقية ،التي من المتوقع تنفيذها اوائل الشهر المقبل من خلال الشركة ، هي تأكيد للتعاون والشراكة بين البريد والدائرة في تسهيل المعاملات الحكومية.
واضاف اللحام ان نقل معاملات تجديد جوازات السفر المقدسيين، يعتبر اضافة نوعية للخدمات التي تقدمها شركة البريد الاردني وتوسيعا لخدماتها المحلية والاقليمية.