الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية "الوداد" توزيع 50.000 دولار لإغاثة الأسر الفقيرة والمحتاجة جنوب غزة

نشر بتاريخ: 23/02/2008 ( آخر تحديث: 23/02/2008 الساعة: 13:57 )
غزة - معا - وزعت جمعية "الوداد" للتأهيل المجتمعي 50.000 دولار لإغاثة الأسر الفقيرة والمحتاجة جنوب غزة، بدعم من مؤسسة التعاون، وفي إطار الخطة الطارئة للإغاثة الإنسانية.

ويأتي ذلك ضمن نشاط برنامج المساندة الاجتماعية والاقتصادية للأسرة الفلسطينية والذي يعمل على تخفيف الضغوط الاقتصادية وما ينشأ عنها من مشاكل اجتماعية ونفسية داخل الأسرة الفلسطينية.

وأكد محمود أبوخليفة المدير التنفيذي لجمعية الوداد أن هذه المساعدات جاءت بهدف التخفيف من أعباء أبناء شعبنا الفلسطيني خاصة في ظل الظروف الصعبة والحصار الذي يعيشونه خصوصاً وأن المنحة كانت تستهدف العاطلين عن العمل والأسر الفقيرة في القطاع.

وأضاف أبوخليفة أن الجمعية تقدم العديد من الأنشطة الإغاثية والتدخل الطارئ من خلال المساعدات المادية والعينية للمواطنين وذلك على هامش الخدمات والأنشطة التثقيفية والتدريبية والإرشادية ومن خلال برامجها المختلفة لجميع الفئات العمرية ، وأشار أنه من المتوقع أن تقدم الجمعية المزيد من الخدمات من خلال توزيع طرود وجبات غذائية وقرطاسيه وأنشطة نفسية واجتماعية للمناطق المهمشة.

وبدوره قال منسق المشروع حاتم أبوعصر أنه تم التنسيق مع ثلاث مؤسسات شريكة لجمعية الوداد وذلك بتقديم كشوف بأسماء الأسر الفقيرة والمحتاجة في مناطق جنوب غزة

وأضاف أنه تم تسليم كل أسرة شيك بمبلغ 100$ واستفاد من هذا النشاط 500 أسرة محتاجه.

وذكر أبوعصر أن هذا النشاط يأتي في السياق التعاون المتواصل بين جمعية الوداد ومؤسسة التعاون للتخفيف عن المواطنين معاناتهم ومعيشتهم الصعبة.