الأحد: 14/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

امريكا تتبرع بـ 300 كلب مدرب لمهاجمة المطلوبين الفلسطينيين

نشر بتاريخ: 15/10/2005 ( آخر تحديث: 15/10/2005 الساعة: 04:13 )
معا - قالت صحيفة يديعوت احرنوت الاسرائيلية ان اسرائيل حصلت على منحة امريكية جديدة في مجال الامن تتمثل ب 300 كلب مدرب واوضحت الصحيفة ان الادارة الامريكية قررت دعم الجيش الاسرائيلي بهذه الكلاب التي ستستخدم في اعتقال الفلسطينيين، حيث أرسلت اليه 300 كلب مدرب على اعمال التفتيش، كما سيستخدمها الجيش الاسرائيلي في عمليات مداهمة البيوت الفلسطينية،

وكشفت يديعوت ان هذا القرار جاء في أعقاب منع المحكمة الاسرائيلية جيش الاحتلال من استخدام الفلسطينيين دروعاً بشرية. موضحة انه تم نقل الكلاب على متن طائرة اسرائيلية ، مضيفة ان الكلاب شرسة للغاية، وفي امكانها الانقضاض على الهدف المحدد والسيطرة عليه، لافتة الى انه من غير المستبعد ان تؤذي هذه الكلاب الفلسطيني الذي يحاول الجيش اعتقاله.

وقد عملت منظمة يهودية تعمل في أمريكا، على اقناع وزارة الدفاع الامريكية بمساعدة اسرائيل في تنفيذ الاعتقالات وعمليات المداهمة في اعقاب قرارالمحكمةالاسرائيليةالذي، حسب ما تزعم، بات يعرقل نشاطات الجيش في الضفة الغربية في مواجهة ما اسمته الارهاب الفلسطيني.

وقال ضابط كبير في الجيش ان مدربي الكلاب التابعين لجيش الاحتلال بدأوا بتأهيل الكلاب الامريكية للبدء في تنفيذ المهام في الضفة.