الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يقبل استقالة رئيس بلدية غزة السابق نصري خيال نظراً لوضعه الصحي

نشر بتاريخ: 15/10/2005 ( آخر تحديث: 15/10/2005 الساعة: 08:38 )
غزة - معا - قبل وزير الحكم المحلي خالد القواسمي استقالة رئيس بلدية غزة السابق نصري خيال نزولاً عند رغبة الأخير الذي يمر بظروف صحية صعبة.

وكان خيال قد شغل منصب رئاسة البلدية منذ نوفمبر 2001 حتى هذا العام عقب وفاة رئيس بلديتها الأسبق عون الشوا الذي توفي في العام 2001 ، حيث انتقل خيال من منصب نائب الرئيس إلى رئيس للبلدية في مدة تتراوح بين عشر وأحد عشر عاماً متواصلة في العمل البلدي والمجلس المحلي للمدينة.

وخيال من عائلة غزية مرموقة من مواليد سنة 1931م أنهى دراسته الجامعية بالجامعة الأمريكية في القاهرة مطلع الستينات من القرن الماضي وشغل العديد من المناصب الهامة حتى التحاقه نائباً لرئيس البلدية عون الشوا مع تشكيل أول مجلس لبلدية غزة عقب قيام السلطة الوطنية ثم رئيساً للبلدية عقب وفاة المرحوم عون الشوا .

من جهته عبر القائم بأعمال رئيس بلدية غزة د. ماجد أبو رمضان عن شكر وتقدير المجلس البلدي وجميع العاملين والموظفين في البلدية وأبناء المدينة البالغ للرئيس السابق خيال الذي آثر الاستقالة بسبب ظروفه الصحية وحاجته للعلاج والراحة .

وثمن د. أبو رمضان الجهود التي بذلها خيال في منصبيه الذين شغلهما في البلدية قائلاً: انه بذل جهوداً جبارة لمواصلة مسيرة البناء والتعمير والتطوير في المدينة ومواجهة التحديات الكبيرة التي عانت منها المدينة في مختلف النواحي وعلى كافة الصعد بسبب العدوان والحصار والظروف المعقدة التي عانى منها الوطن بأسره.