الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تيسير خالد: المكتب الوطني للدفاع عن الأرض سوف يواصل رسالته الوطنية

نشر بتاريخ: 15/10/2005 ( آخر تحديث: 15/10/2005 الساعة: 09:53 )
بيت لحم- معا- صرح تيسير خالد، عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ، وعضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين "أن الموقع الالكتروني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان، والذي يتبع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية قد توقف مؤقتاً عن العمل بتدخل سافر من الشركة الاميركية المسؤولة عن سيرفرات شركة آرابيا - للاستصافة ومقرها في الكويت".

وأوضح خالد أن مكتب الدفاع عن الأرض تلقى رسالة من شركة آرابيا - للاستضافة مفادها "أن الشركة تأسف لابلاغ المكتب عن وقف استضافة موقعه الالكتروني بحجة أن الموقع حسب تعبير الشركة الاميركية، ارهابي ويحتوي على مضمون يحرض على الارهاب".

وأضاف تيسير خالد، الذي يرأس المكتب منذ العام 1996 ، أن ضغوطاً من منظمات اسرائيلية متطرفة كانت تمارس على الشركة الاميركية بهدف وقف استضافة الموقع الالكتروني للمكتب الوطني للدفاع عن الارض ومقاومة الاستيطان بعد أن عجزت عن تعطيله ووقفه عن العمل بسلسلة من رسائل الفيروس على امتداد اكثر من عام، ومنعه من مواصلة رسالته الوطنية في التصدي للنشاطات الاستيطانية واعتداءات المستوطنين على الأرض الفلسطينية والمواطنين الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن موقع المكتب الوطني للدفاع عن الأرض ومقاومة الاستيطان يحتوي على مكتبة وطنية شاملة توثق بالمادة والصورة والخرائط للنشاطات الاستيطانية التي تجري في الضفة الغربية بشكل خاص بدعم واسع من سلطات وقوات الاحتلال.

وفي ختام تصريحه أكد تيسير خالد أن البحث يجري لتوضيح هوية ودور المكتب الوطني للشركة الاميركية المعنية، ويجري في الموقف نفسه للبحث عن شركة استضافة في بلد آخر لا يكون للمنظمات الاسرائيلية المتطرفة نفوذ عليها من الاعتداء على جبرية الرأي والتعبير وحق الشعب الفلسطيني في الدفاع عن نفسه ومقاومة النشاطات الاستيطانية على أرضه.