الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اسرائيل: نبحث عن سبل لمواجهة خطر "إس-300"

نشر بتاريخ: 02/10/2018 ( آخر تحديث: 02/10/2018 الساعة: 08:58 )
اسرائيل: نبحث عن سبل لمواجهة خطر "إس-300"
بيت لحم - معا- أكدت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" أن قرار روسيا تقديم أنظمة متقدمة مضادة للطائرات إلى سوريا يشكل تحديا خطيرا لجيش الاحتلال.
وقالت الصحيفة نقلا عن احد المسؤولين الكبار في جيش الاحتلال إن إسرائيل تعمل على إيجاد طرق لتلافي تحول ذلك إلى تهديد كبير لأمنها.
ونقلت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" قول المسؤول الإسرائيلي إن منظومة "إس-300" تعد "تحديا معقدا بالنسبة لدولة الاحتلال، ونحن نتعامل مع القرار بطرق مختلفة، وليس بالضرورة من خلال منع توريد هذا النظام المضاد للطائرات".
وقال المسؤول إن هذا الإجراء الروسي جعل الملعب "كبيرا للغاية"، مشيرا إلى أن إسرائيل تحتفظ بحقها في حماية نفسها وأنها تعتمد في ذلك على دعم الولايات المتحدة.
وفي وقت سابق انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قرار روسيا تزويد دمشق بالنظام الدفاعي المتطور، ووصفه بأنه "غير مسؤول"، مؤكدا في الوقت ذاته أن إسرائيل ملتزمة بمواصلة التنسيق مع موسكو في عملياتها العسكرية في المنطقة.
ونقلت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية عن مايسمى مستشار الأمن القومي "يعقوب أميدرور" تحذيره للدبلوماسيين الأوروبيين من أن إسرائيل سوف "تمنع إتمام تسليم المنظومة الصاروخية، من خلال ضمان عدم حصول الأسد على النظام كاملا، كما يقول الخبراء، أو بتعطيله عسكريا إذا قام بذلك".