الجمعة: 03/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أبو زيد يبحث تعزيز التعاون مع جمهورية سنغافورة

نشر بتاريخ: 09/10/2018 ( آخر تحديث: 09/10/2018 الساعة: 14:50 )
أبو زيد يبحث تعزيز التعاون مع جمهورية سنغافورة
رام الله- معا- بحث رئيس ديوان الموظفين العام، رئيس مجلس إدارة المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة موسى أبو زيد، اليوم الثلاثاء، بمقر المدرسة بمدينة رام الله سبل تعزيز التعاون مع سفير جمهورية سنغافورة غير المقيم والمعتمد لدى دولة فلسطين هاوزي ديبي (Hawazi Daipi)، بحضور عدد من المدراء العاموون في المدرسة الوطنية للإدارة وديوان الموظفين العام.
ورحب أبو زيد بالسفير السنغافوري مثمناً أهمية هذا التعاون مع ديوان الموظفين العام والمدرسة الوطنية للإدارة، مؤكداً على أن هذا التعاون سيحقق قصة نجاح قوية، من خلال الاستفادة من التجربة السنغافورية وتبادل الخبرات ما بين الطرفين.
وتناول اللقاء مناقشة عدة مواضيع هامة تضمنت آليات تطوير وبناء قدرات موظفو الخدمة المدنية ونقل التجربة الفلسطينية الرائدة في الإدارة العامة.
وأشار أبو زيد إلى برنامج التدريب المشترك ما بين المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة بالتعاون مع كلية الخدمة المدنية في سنغافورة ومؤسسة تماسك الدولية، حيث تم تدريب أكثر من 40 موظفاً حكومياً من الفئة الأولى في برنامج تدريبي مكثف في الفترة الماضية ضمن برنامج تطوير القدرات في المدرسة الوطنية الفلسطينية للإدارة وسيتم ايفاد مجموعة منهم الى جمهورية سنغافورة للاطلاع على التجربة السنغافورية وكيف استطاعت التقدم والنهوض بالاعتماد على مواردها البشرية والتغلب على كافة الصعاب.
وثمن أبو زيد الجهود التي بذلها ديوان الموظفين العام في تنظيم المؤتمر الدولي المشترك للإدارة العامة مينابار في عام 2017، وعن النجاح الكبير الذي حققه الديوان بالشركة مع مدارس ومعاهد الإدارة العامة حول العالم، حيث سيعقد المؤتمر الدولي للعلوم الإدارية "2019 IIAS congress" القادم في سنغافورة والديوان مستعد لنقل خبرته في هذا المجال لسنغافورة، مؤكداً على استعداد الديوان والمدرسة الوطنية للتعاون في كافة المجالات لإنجاح المؤتمر القادم.
بدوره رحب هاوزي ديبي بحفاوة الاستقبال، مؤكداً على أهمية تطوير العلاقات الفلسطينية السنغافورية وتعزيزها ببرامج تعاونية مشتركة لصالح الخدمة العامة في فلسطين وعبر عن سعادته بلقاء متدربي برنامج اعداد القادة الذي تشرف عليه المدرسة الوطنية.