الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة نضال الطلبة تدعو لتعزيز الحياة النقابية والثقافية بالجامعات

نشر بتاريخ: 14/10/2018 ( آخر تحديث: 14/10/2018 الساعة: 12:30 )
كتلة نضال الطلبة تدعو لتعزيز الحياة النقابية والثقافية بالجامعات
رام الله- معا- دعت كتلة نضال الطلبة الذراع الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني الى تعزيز الحياة النقابية في الجامعات بعد ما شهدته حالة من التراجع النسبي في الاونة الاخيرة.
واشارت الكتلة الى ان العمل النقابي دائما كان حاضرا بقوة في جامعات الوطن، متزاما دوما مع نشاط الحركة الطلابية الوطنية، والمشهد الثفاقي بالجامعات بحاجة الى مراجهة وتقييم من اجل ان يعاد له بهجته وحيويته كرسالة ثقافية وحضارية.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته مع الرفيقات والرفاق اعضاء كتلة نضال الطلبة في جامعة العربية الامريكية، بمشاركة حكم طالب سكرتير الساحة التنظيمية للجبهة، ومراد حرفوش سكرتير المكتب التنفيذي في كتلة نضال الطلبة، وعلاء عبيد سكرتير الجبهة في محافظة جنين.
واشاد طالب بالدور الملموس الذي قامت فيه الحركة الطلابية الوطنية على مدار الثورة الفلسطينية، وما شكلته من نشاط وقوة دفع للعمل الوطني بالسابق ومازالت قادرة على تقديم الزخم المطلوب في تفعيل الشريحة الكبيرة في المجتمع وهم "الطلبة والشباب"، واليوم يقع عليهم المسؤولية الكبيرة باعادة زخمها في مواجهة ما تتعرض اليه القضية الوطنية، الذي اصبح على المحك، ويقف على منعطف خطير امام التطرف بالقوانين العنصرية وبالسياسة اليمينية المتنكرة للحقوق الوطنية غير القابلة للانكار والتصرف من قبل الرئيس الامريكي ترامب، ورئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو.
بدوره، قال حرفوش النشاط النقابي مطلوب بشكل حثيث ولحوح باللحظة الانيه للحركة الطلابية من اجل استيعاب الطاقات الكامنة للطلبة من خلال فتح المجال امامهم لكي يعبروا عن ابداعاتهم وقدراتهم العالية والعظيمة كقوة شابية بمقدورها صنع المستحيل، وابتكار المواهب المطلوبة، وتفجير الطاقات بشكل حيوي.
وناقش الطلبة المجتمعون اوضاع كتلة نضال الطلبة بالجامعة، وتم وضع برنامج عمل من اجل ترتيب اوضاعهم النقابية ونشاطهم الثفاقي، وتكثيف حراكهم الطلابي بين اوساط الطلبة، والنشاطات والفعاليات الجامعية.