"تنظيم قطاع الكهرباء" يشارك باجتماع جمعية منظمي الطاقة الاقليمية

نشر بتاريخ: 18/10/2018 ( آخر تحديث: 18/10/2018 الساعة: 11:42 )
"تنظيم قطاع الكهرباء" يشارك باجتماع جمعية منظمي الطاقة الاقليمية
انطاليا- معا- شارك الرئيس التنفيذي لمجلس تنظيم قطاع الكهرباء الفلسطيني في اجتماع الجمعية العمومية لجمعية منظمي الطاقة الاقليمية الذي عقد في مدينة انطاليا في الحادي عشر من الشهر الجاري وذلك لمناقشة قضايا تهم منظمي الطاقة والكهرباء للدول الاعضاء.
وقدم طهبوب شرحا حول مهام المجلس حسب قانون الكهرباء العام، واطلع الجمعية العامة على اهم انجازات المجلس خلال العام الماضي والتي تتعلق باحتساب التعرفة الكهربائية وتعديل رسوم الربط واصدار العديد من القرارات التنظيمية لسوق الكهرباء الفلسطيني.
وشارك طهبوب النقاشات حول التعاون الفني بين اعضاء المنظمة الاقليمية لمنظمي الطاقة حيث تم الاتفاق على العديد من النقاط التي اقترحها المنظم الفلسطيني.
وتم التصويت على عضوية كاملة لصالح كل من الجمهورية التشيكية ودولة النمسا كاعضاء جدد على الجمعية، وبالتالي يصبح عدد الدول ذات العضوية الكاملة 33 دولة و10 دول غير كاملة العضوية.
وتم مناقشة وضع سوق الكهرباء في العالم والاطلاع على تجربة سوق الكهرباء في المكسيك وادوات قياس اسعار الطاقة الكهربائية والتعرفة الكهربائية.
وفي الختام عرض اراديان بيرسا خير منظمي الطاقة اهم مبادئ تطوير المؤسسات المنظمة لقطاع الكهرباء، كما عرضت كريستينا كاسا مديرة البرامج في الجمعية الفعاليات القادمة التي ستقوم بها الجمعية.