الأحد: 16/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

منتدى شارك الشبابي ينظم ورشة عمل حول المشاركة السياسية للشباب في بني سهيلا

نشر بتاريخ: 15/10/2005 ( آخر تحديث: 15/10/2005 الساعة: 13:22 )
خانيونس - معا - نظم منتدى شارك الشبابي في بلدة بني سهيلا شرق محافظة خان يونس اليوم ورشة عمل حول الشباب والمشاركة السياسية ، وذلك في ضمن مشروع صوتنا الذي ينظم بالمناطق الشرقية من المحافظة بحضور عدد كبير من الشباب وخرجين الجامعات ومندوبين عن مؤسسات العمل الأهلي والمدني .
وتتطرق المدرب ثائر أبو دقة الناشط في المجال الشبابي إلي مفهوم المشاركة السياسية وأسباب زيادتها ، ومستوياتها وخصائص ودوافع المشاركة السياسية

مشيرا إلى أهمية دور الطلائع والشباب في المشاركة السياسية في فلسطين ، وما قد تنتج عنة من أهمية في دفع الأجيال الشابة إلى البذل والعطاء لإسماع صوتها في المجتمع وممارسة دور ايجابي يمكنها من اخذ دورها الريادي والطبيعي في كافة مؤسسات المجتمع الفلسطيني ..
وأوضح الدكتور جميل أبو سعادة أن مشاركة الشباب في الحياة السياسية، هو شئ مهم ويؤثر في أركان المجتمع بكل اطيافة سواء كان يتعلق بالمشاركة الحزبية والفصائلية ، أو المشاركة في الحياة المدنية بكافة إشكالها وممارسة الجانب السياسي بكل حرية وبشكل ديمقراطي سليم .
وأشار أبو سعادة الى أن المشاركة السياسية للشباب تكون مفتاح الأزمات والتغيرات حيث أنها السبيل الوحيد لتعبئة طاقات الأجيال القادمة.