الأحد: 23/06/2024 بتوقيت القدس الشريف

العاملون في جمعية الهلال الأحمر في جنوب القطاع يعلنون اضرابا مفتوحا عن العمل

نشر بتاريخ: 15/10/2005 ( آخر تحديث: 15/10/2005 الساعة: 13:54 )
خانيونس - معا - نظم العاملين في جمعية الهلال الأحمر ومرافقها المختلفة اضراباً مفتوحاً عن العمل اليوم للمطالبة بحقوقهم الوظيفية والإدارية، ومساواتهم بالموظفين الآخرين في السلطة الفلسطينية ، موظفين الهلال الأحمر في الضفة الغربية .

حيث خرج عشرات الأطباء والاداريين والممرضين وضباط الإسعاف من أماكن عملهم ليتجمهروا على أبواب الجمعية وهم يهتفون الشعارات الداعية إلى إنصافهم ومساواتهم بالموظفين الآخرين ، خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة ، وغلاء جدول المعيشة الذي يزداد يوما بعد يوم .

وأوضح رائد النمس احد المتحدثين باسم الموظفين في جمعية الهلال في جنوب قطاع غزة إلى أنهم رفعوا احتجاجاتهم إلى المسؤولين مرات عديدة ومتكررة ولكن لا مجيب، وأضاف: "كانت هناك وعود من قبل المسؤولين لحل مشاكلنا المتراكمة ، وهي مطالب بسيطة وعادلة وتتمثل في إنصافنا مع باقي الموظفين في السلطة الفلسطينية واو مع موظفين جمعية الهلال في الضفة الغربية" . وأشار النمس إلى أنهم ناشدوا كثر من مرة جميع المسؤولين و مجلس الوزراء احمد قريع من اجل حل قضاياهم ولكن دون جدوى.

وبيّن النمس أن المسؤولين عن الجمعية قدموا تعهد ووعود أما م الوزير محمد دحلان قبل ثلاثة أشهر لحل جميع مشاكل وقضايا الموظفين "ولكن مع الأسف لم ينفذ شئ من ذلك بل أن الأمر ازداد سو وأصبحت المضايقات تزداد يوميا على الموظفين والعاملين". وطالب النمس منظمة التحرير الفلسطينية بصفتها المسؤول المباشر عن جمعية الهلال الحمر الفلسطيني باقالة جميع مدراء العاملين في قطاع غزة لتقاعسهم عن أداء دورهم في خدمة الموظفين وإنصافهم . وأكد النمس وجود مجموعة من الفعاليات والاعتصامات التي سوف يتم تنفيذها حتى يتم تلبية مطالب العاملين وإنصافهم.