الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

عرفات ونساء محجبات وكوفية- دعاية اسرائيل لأي انتخابات قادمة (صور)

نشر بتاريخ: 25/10/2018 ( آخر تحديث: 25/10/2018 الساعة: 15:03 )
عرفات ونساء محجبات وكوفية- دعاية اسرائيل لأي انتخابات قادمة (صور)
بيت لحم - تقرير معا - بعد 22 عاما على فوز نتانياهو على شمعون بيريس في الانتخابات التي جرت عام 1996 ، لا يزال حزب الليكود والاحزاب اليهودية المتطرفة معه تستخدم الدعاية السلبية للفوز باي انتخابات قادمة . وتتمثل الدعاية السلبية بخلق وهم عدو قادم لقتل اليهود ، وهو ما يجدي نفعا مع مجتمع يهودي مضطرب قائم على الحروب والخوف والعنصرية .
بعد أن فاز نتانياهو بحملة انتخابات شاركه فيها شارون ، اعتمدت على تخوين اسحق رابين وأنه خائن للصهيونية ونشر صوره بالكوفية الفلسطينية او بشعار ضباط الجستابو في جيش هتلر ، يواصل الليكود انتاج هذه الدعاية العنصرية السلبية وقد بدأت يافطات تل ابيب وغيرها تشهد بث صور جديدة تتعلق بالاسلاموفوبيا / كما تشاهدون الان .
اما اليسار اليهودي ، وبعد عجز وشلل كبيرين .. فقد ترك الدعاية التوعوية وشرع هو أيضا ببث دعاية سلبية ، وكما تلاحظون فقد بدأ نشطاء اليسار ببث صورة تظهر وزير القضاء اليمينية المتطرفة العنصرية ايلات شاكيد وهي تمسك بالكلاب الشرسة لحماية حكمها .
ولا تزال نظرية أن اليمين والمتدينين حين يمسكون بالحكم مرة ، فانها تكون اول مرة وأّخر مرة . حيث لا يتركون الحكم بعدها ولا يكتفون بحكم الناس ، بل يسعون دائما وفي كل الدول لتغيير نمط حياة الناس على طريقتهم .
وكان نتانياهو في اخر انتخابات أستخدم فيديو لسيارات دفع رباعي عليها مقاتلين يفترض أنهم من داعش يدخلون عند مفترق أريحا ويسألون أين القدس ؟
كما انه بث خطابا هستيريا عنصريا يتباكى فيه للناخب اليهودي : اغيثوني لان العرب يتدفقون للتصويت !!