الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز إبداع المعلم يعقد اجتماعا تشاوريا في رام الله بمشاركة مندوبين عن مؤسسات المجتمع المدني

نشر بتاريخ: 25/02/2008 ( آخر تحديث: 25/02/2008 الساعة: 18:13 )
رام الله -معا- عقد مركز إبداع المعلم، اجتماعا تشاوريا في رام الله، اليوم، حضره مندوبون عن عدد من مؤسسات المجتمع المدني، وذلك في إطار مشروع "التحالف من أجل بيئة مدرسية آمنة"، المنفذ من قبل المركز.

وبحث الاجتماع في العديد من الأمور المتعلقة بالشأن التعليمي، ومقترح دراسة تحديد الاحتياجات المقرر أن ينفذها المركز ضمن البرنامج، بهدف إطلاق مشاريع ترتبط بالبيئة المدرسية والبنية التحتية في ثلاث مناطق في الضفة الغربية.

كما تناول الاجتماع اللقاء المزمع عقده في رام الله من قبل المركز، بمشاركة وزارة التربية والتعليم العالي وممثلين عن مؤسسات من المجتمع المدني، لبحث سبل تعزيز التنسيق والتعاون فيما بينها.

وذكر مدير عام المركز، رفعت صباح، أن الاجتماع يأتي استكمالا للعديد من النشاطات المدرجة ضمن المشروع.

وأشار صباح، إلى أن المركز يولي أهمية كبيرة للقاء المقرر الشهر القادم، خاصة وأنه سيسهم في تحديد آلية أفضل للتنسيق بين الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني، بما يصب في تطوير التعليم الفلسطيني.

وبين أن عقد اللقاء نتاج النقاشات التي تمت في ورشة عمل عقدت في أريحا الشهر الفائت، وتناولت طبيعة الائتلاف المفترض تشكيله ضمن المشروع، والهادف إلى توفير بيئة مدرسية آمنة.

من ناحيته، طالب عضو الهيئة العامة للمركز، الدكتور عبد الكريم البرغوثي، بتضافر كافة الجهود من أجل تحسين البيئة المدرسية.

وأكد أن وجود الائتلاف سيعود إيجابا على العملية التعليمية، داعيا إلى خلق شراكة بين مؤسسات القطاعين العام والأهلي لتطوير قطاع التعليم.

كما تحدث عضو المركز، صلاح صوباني، عن دراسة تحديد الاحتياجات التي سيعدها المركز، لبحث طبيعة المشاريع التي ستنفذ من قبل مؤسسات المجتمع المدني الموجودة بالائتلاف، لتحسين البيئة المدرسية في ثلاث مناطق موزعة على أنحاء الضفة (شمال، وسط، وجنوب).