الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الوفد الأمني المصري يعود لغزة مجددا.. هل تتوقف البالونات؟

نشر بتاريخ: 01/11/2018 ( آخر تحديث: 01/11/2018 الساعة: 16:21 )
الوفد الأمني المصري يعود لغزة مجددا.. هل تتوقف البالونات؟
غزة- معا - أكد مصدر فلسطيني مسؤول ان الوفد الامني المصري سيعود لقطاع غزة مساء الخميس لمتابعة ملف التهدئة بين الفصائل وحكومة الاحتلال الاسرائيلي.
ويصل الوفد الذي يضم اللواء أحمد عبد الخالق مسؤول الملف الفلسطنيي بالمخابرات المصرية والعميد همام ابو زيد للقاء قادة حركة حماس وهيئة العمل الوطني الفلسطني وقيادة مسيرات العودة.
ويناقش الوفد الامني حسب المصدر اجراءات تثبيت وقف اطلاق النار ومنع الاحتكاك على الحدود الشرقية لقطاع غزة دون التطرق لوقف مسيرات العودة.
من جهته عبّر مصدر مسؤول في حركة المقاومة الشعبية عن استغرابه الشديد ازاء عدم دعوة فصائل المقاومة الفلسطينية في الاجتماع المقرر بين الوفد الامني المصري الضيف وبعض الفصائل الفلسطينية وقيادة مسيرة العودة.
ورأى المصدر في بيان وصل معا أن ما وصفه بـ الاستثناء غير المبرر لفصائل المقاومة لا يخدم الحالة الوطنية او دعم المصالحة الفلسطينية واعادة ترتيب البيت الفلسطيني.
واكدت الحركة انها جزء أصيل من نضال الشعب الفلسطيني ومقاومته، واستبعادها من اجتماعات ولقاءات تمس قضايا ه،انما يبعث برسالة سلبية.
ودعت المقاومة الشعبية الأشقاء في مصر الى ضرورة ان تمثيل الكل الفلسطيني في اي لقاء او اتفاق او امر يهم شعبنا، حيث ان الدور الهام الذي تلعبه فصائل المقاومة في مواجهة الاحتلال.
وشددت الحركة على ضرورة تغليب المصلحة الوطنية العليا، وعدم الالتفات الى مصالح فئوية مقيتة، ونحن كنا ولازلنا داعمين أساسيين لاي جهد يبذل لانهاء معاناة شعبنا وتحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية.