السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح: حماس اختارت الإنضمام إلى تحالف "صفقة القرن"

نشر بتاريخ: 02/11/2018 ( آخر تحديث: 02/11/2018 الساعة: 05:13 )
فتح: حماس اختارت الإنضمام إلى تحالف "صفقة القرن"
رام الله - معا- قال منير الجاغوب رئيس المكتب الإعلامي في مفوضية التعبئة والتنظيم إن ما يتسرّب من أخبار حول ما يسمى باتفاق التهدئة بين حماس وحكومة الإحتلال والإستيطان الإسرائيلي إنما يؤكد ما حذرت منه حركة فتح من مخاطر تساوق حماس مع مخططات اسرائيل والادارة الأمريكية الهادفة الى فصل قطاع غزة عن بقية الوطن والى ترسيخ سلطة الإنقلاب بما يمثله ذلك من أخطار تتهدد المشروع الوطني برمته.
وقال الجاغوب: "يتضح الآن بشكل جليّ حجم الزيف والرياء الذي مارسته قيادة حماس لتضليل أبناء شعبنا الصامد في غزة تحت شعار "مسيرات العودة" والتي تاجرت بها حماس لتثبيت الإنفصال بدل أن تكون كما أرادها شعبنا وقواه الفاعلة وسيلة نضالية لتعزيز الموقف الوطني الفلسطيني المتصدي لصفقة القرن ولكل المخاطر التي تتهدد قضيتنا ونضالنا ومسيرتنا نحو الحرية".
وختم الجاغوب تصريحه بدعوة جماهير شعبنا إلى رفض ما تقوم به حماس من "مقامرة بوحدة الوطن وترسيخ للإنقسام وإغلاق لأبواب المصالحة الوطنية".
كما دعا القوى الوطنية الحريصة على المشروع الوطني الفلسطيني إلى النأي بنفسها عن هذا العبث الذي تمارسه حماس وأن تسارع إلى الإلتفاف حول الموقف الوطني للشعب وللقيادة الفلسطينية والرئيس أبو مازن، هذا الموقف الذي يشكل سندّاً منيعاً أمام تمرير صفقة القرن رغم كل ما تمارسه الإدارة الأمريكية من سياسات عدوانية تجاه شعبنا وقضيته العادلة.