الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بركة: شرف لي عضويتي في مجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات

نشر بتاريخ: 26/02/2008 ( آخر تحديث: 26/02/2008 الساعة: 14:00 )
القدس- معا- عبر النائب محمد بركة، رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، عن اعتزازه بان، يكون عضوا في مجلس أمناء مؤسسة ياسر عرفات، التي سيعلن عن إقامتها رسميا اليوم الثلاثاء، في مقر الجامعة العربية، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أبو مازن، والأمين العام للجامعة العربية، عمرو موسى.

ويضم مجلس الأمناء 90 شخصية فلسطينية وعربية، ومن المتوقع انتخاب الامين العام موسى رئيسا عاما للمؤسسة، التي سيكون من أهدافها تخليد ذكرى الرئيس الراحل ياسر عرفات، وأرشفة مسيرته النضالية، لتكون مرجعا علميا لابحاث القضية الفلسطينية.

وقال بركة في بيان لوسائل الإعلام، إن عضويتي في مجلس أمناء المؤسسة هو شرف لي، فالرئيس عرفات رمز لنضال الشعب الفلسطيني، وكان من رموز حركات التحرر الوطني في العالم بأسره، فقد نقل الشعب الفلسطيني من رماد النكبة إلى أفق إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

وأضاف بركة، إن الشهيد الرئيس عرفات كرّس حياته بتفاصيلها الدقيقة والكبيرة لنضال شعبه، ومر بفترات عصيبة مع شعبه، وكانت سنوات حياته الأخيرة في ظل الحصار الإسرائيلي الشخصي عليه، رمزا من رموز الصمود وستكون فصلا أساسية في دراسة تاريخ نضال الشعب الفلسطيني، وانتهى باغتياله مسموما، بسموم الاحتلال، ولكن الرحيل لا يمكن نهاية لدور عرفات لأن رسالته خالدة ومسيرته مستمرة، وهو حاضر لحظة بلحظة في ضمير ووجدان أبناء شعبه وقوى التحرر العالمية.