السبت: 27/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

التربية تعلن عن تحضيراتها لإطلاق "أسبوع الاستقلال والوفاء"

نشر بتاريخ: 07/11/2018 ( آخر تحديث: 07/11/2018 الساعة: 12:08 )
التربية تعلن عن تحضيراتها لإطلاق "أسبوع الاستقلال والوفاء"
رام الله- معا- أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي عن تحضيراتها لإحياء ذكرى استشهاد الرئيس ياسر عرفات، وإعلان الاستقلال، بالإضافة إلى يوم الكوفية الذي تنظمه الوزارة سنوياً، إذ يتم تنظيم فعاليات هذه المناسبات في أسبوع واحد أطلقت عليه الوزارة "أسبوع الاستقلال والوفاء".
وأشارت التربية، في بيان صحفي، إلى أن هذا الأسبوع يؤسس لتعزيز منظومة القيم التي ترتبط بهذه المناسبات وفاءً للقائد الرمز ياسر عرفات، واستحضاراً لذكرى الاستقلال الذي يسعى الرئيس محمود عباس إلى استكمال إنجازه؛ عبر مواقف الثبات والإصرار على الحق الفلسطيني.
ونوّهت الوزارة إلى أن الفعاليات في مديرياتها ستكون على مدار أسبوع كامل يبدأ في العاشر من الشهر الجاري ويتواصل حتى الرابع عشر من الشهر ذاته؛ منوهةً إلى أن المهرجان المركزي إيذاناً بانطلاق الفعاليات سيكون في مديرية تربية الخليل يوم السبت 10/11/2018، وفي المدارس التي تداوم في اليوم ذاته.
وأوضحت الوزارة أن كل مديرية تربية ستنظم مهرجاناً مركزياً يوم الأحد الموافق 11/11/2018 بالتزامن مع ذكرى رحيل الشهيد أبو عمار، على أن تشهد فعاليات الأسبوع معارض علمية ومسابقات ثقافية ورياضية، تتوّج بالاحتفاء بيوم الكوفية يوم الأربعاء من الأسبوع ذاته.
ولفتت التربية إلى أن الإذاعة المدرسية في المدارس كافة ستخصص خلال الأسبوع المذكور للحديث عن المناسبات ودلالاتها الوطنية والتربوية.