السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"القدس المفتوحة" تحيي ذكرى عرفات وإعلان الاستقلال

نشر بتاريخ: 24/11/2018 ( آخر تحديث: 24/11/2018 الساعة: 15:14 )
"القدس المفتوحة" تحيي ذكرى عرفات وإعلان الاستقلال
الخليل- معا- نظم مجلس اتحاد الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية مهرجانا جماهيريا بعنوان " الوفاء لسيد الشهداء " بمناسبة استشهاد الرئيس الشهيد ياسر عرفات ، وذكرى اعلان الاستقلال.
وحضر الاحتفال عضو اللجنة المركزية عباس زكي، ومدير فرع الخليل د. عبدالقادر الدراويش وممثلي الاجهزة الامنية والمؤسسات المدنية، وممثلي الأقاليم في المحافظة، وشخصيات اعتبارية، واعضاء الهيئتين التدريسية والادارية، وطلبة الجامعة.
وبدأ الاحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم رتلها الطالب أحمد السراحنة، ثم قراءة الفاتحة على أرواح شهداء شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية، ثم ردد الحضور السلام الوطني الفلسطيني.

والقى زكي كلمة القيادة الفلسطينية، فتحدث عن تاريخ ياسر عرفات باعتباره مفجر الثورة، مركزا على محطات الانطلاقة، ومعركة الكرامة، وتشكيل الخلايا الفدائية، وصمود بيروت، ومعارك الدفاع عن القرار الفلسطيني المستقل، واندلاع الانتفاضة، والعودة الى فلسطين، وقال ان ياسر عرفات قضى شهيدا دفاعا عن فلسطين، ونحن نعاهده على المضي على نهجه وثوابته التي ضحى بروحه من أجلها.
ورحب الدراويش بضيوف الجامعة، ناقلا تحيات رئيس الجامعة أ.د يونس عمرو لهم، وشكر مجلس الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية على هذه الفعالية التي تأتي في الذكرى الثلاثين لإعلان وثيقة الاستقلال من قصر الصنوبر في الجزائر وبوجود كل ألوان الطيف الفلسطيني، مشيرا الى ان تلك الوثيقة شكلت محطة مفصلية في الطريق الى الحرية. وأيضا تأتي هذه المناسبة في الذكرى الرابعة عشر لاستشهاد الرئيس ياسر عرفات، الذي أرتبط اسمه بفلسطين فناضل وكافح وجاهد حتى لقي وجه ربه شهيدا.