السبت: 18/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صندوق التشغيل يشارك بندوة حول معالجة بطالة الشباب في جامعة بيرزيت

نشر بتاريخ: 27/11/2018 ( آخر تحديث: 27/11/2018 الساعة: 12:42 )
صندوق التشغيل يشارك بندوة حول معالجة بطالة الشباب في جامعة بيرزيت
رام الله- معا- شارك الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال ممثلاً بمديره التنفيذي الأستاذ مهدي حمدان، في ندوة حول "الحلول المطلوبة لمعالجة مشكلة بطالة الشباب في فلسطين" نظمتها جامعة بيرزيت بالشراكة مع معهد بيرزيت للإدارة الحكومية ومركز دراسات التنمية في جامعة بيرزيت بالتعاون مع مشروع الأمم المتحدة الإنمائي/ برنامج مساعدة الشعب الفلسطيني (UNDP/PAPP) ومتحف محمود درويش.
وشارك في الندوة التي أدارها عضوالهيئة الأكاديمية في دائرة العلوم الاجتماعية والسلوكية في جامعة بيرزيت د. علاء العزة، بالإضافة الى حمدان، كل من رئيس مجلس الإدارة والمدير التنفيذي لشركة "صفد" إبراهيم برهم، عضو مجلس إدارة بنك فلسطين ورئيسة منتدى سيدات الأعمال الفلسطيني مها أبوشوشة، بالإضافة الى مدير شركة (AIM) لتقنيات المعلومات سام بحور.
وفي كلمة له خلال الندوة استعرض حمدان اهداف الصندوق ودوره في مكافحة البطالة وتشجيع شريحة الشباب على تأسيس وانشاء المشاريع الصغيرة المدرة للدخل، كما استعرض استراتيجية الصندوق وبرامجه وخططه المستقبلية على مختلف المستويات العملية والتدريبية والتخطيطية.
وأكد حمدان ان الصندوق يعمل مع الشباب على محورين رئيسين هما، الخدمات التقنية لكل من يرغب بإنشاء مشروعه الخاص من خلال برنامج خدمات الأعمال، والقروض التي يساعد الصندوق في تسهيلها للشباب من خلال البنوك أو مؤسسات الإقراض بنسب فائدة معقولة.
وانتقد حمدان الفجوة الكبيرة بين التخصصات المطروحة في الجامعات واحتياجات سوق العمل، كما لام حمدان عدم جدية الجامعات بالمواءمة بين التخصص والسوق.
وطالب حمدان الشباب والطلبة على التوجه إلى التخصصات الفرعية والمتخصصة.