السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشاد- وقفة تطالب برحيل مدير مدرسة

نشر بتاريخ: 28/11/2018 ( آخر تحديث: 30/11/2018 الساعة: 09:17 )
تشاد- وقفة تطالب برحيل مدير مدرسة
تشاد- معا- أبكر إدريس حسن -خرج فجر اليوم الثلاثاء، طلاب المدرسة الوطنية للتأهيل القضاة بتشاد دفعة المغرب " القسم العربي " ، خرجوا في وقفة احتجاجية مطالبين فيها برحيل المدير العام للمدرسة الوطنية للتأهيل القضائي والمسؤول المالي للمدرسة ، وذلك على خلفية إهانتهم وإساءتهم وتهديدهم بالرسوب في الامتحانات .
وخرج الطلاب اليوم بمقر المدرسة الكائن بوزارة العدل بأنجمينا ، مما أدى إلى منع المدير العام المسؤول المالي بالدخول في مكتبهما بعض الضغط عليهما بالاحتجاج، وفق رواية الطلبة المحتجين .
وكشف الطلبة المحتجين أنهم يطالبون كذلك بمنحهم الدراسية لمدة 16 شهراً ولم يجدو رداً مقنعاً من قبل المسؤول المالي، مما جعلهم يقابلون السلطات العليا في الدولة كالمحكمة العليا ووزارة العدل اللتين قاما باستدعاء المدير العام للمدرسة وطلبا منه بتلبية مطالبهم، لكن دون جدوى .
وخلال الاحتجاج بدى موقف من الحرس الخاص للمدير العام للمدرسة وهو يستعد لاطلاق النار، وقد تدخل أمن الوزارة بمنعه واقنعوه أن هؤلاء قضاة يجب أن يعبروا عن موقفهم، بحسب رواية المحتجين .
وذكر الطلبة المحتجين، أن من ضمن الإساءة والإهانة التي وجهت إليهم من قبل مدير مدرستهم أنه صرح لهم " بأنكم عربوفون أتيتم القضاء عن طريق الخطأ " ، الأمر الذي أثار حفيظة غضبهم مما طالبوا برحيله ومسؤول ماليته معاً .