ترامب: سنبقى في الشرق الاوسط لاجل اسرائيل فقط

نشر بتاريخ: 28/11/2018 ( آخر تحديث: 29/11/2018 الساعة: 08:11 )
ترامب: سنبقى في الشرق الاوسط لاجل اسرائيل فقط
بيت لحم-معا- اعتبر الرئيس الأمريكي دونلاد ترامب أن انخفاض أهمية نفط الشرق الأوسط بالنسبة لبلاده قد يدفعها للانسحاب من المنطقة، مشيرا رغم ذلك إلى سبب آخر يحملها على البقاء هناك.
وقال ترامب لصحيفة "واشنطن بوست" أمس الثلاثاء: "هل سنبقى في تلك المنطقة؟ هناك سبب واحد للبقاء هو إسرائيل... النفط كسبب (البقاء) تتضاءل أهميته، لأن إنتاجنا منه في الوقت الحالي أكبر من أي وقت مضى".
وأضاف: "هذا يعني أننا، قد نصل فجأة إلى نقطة لن نحتاج فيها إلى البقاء هناك".
وكشف ترامب أنه قد يلغي اجتماعه المقرر مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على هامش قمة مجموعة العشرين في الأرجنتين، إثر حادث السفن الأوكرانية في مضيق كيرتش.
وصرح ترامب بأنه "قد لا يعقد الاجتماع" المزمع مع نظيره الروسي.
وقال: "لا يعجبني هذا العدوان... لا أريد العدوان بالمطلق... وأوروبا يجب أن ترفض هذا العدوان... ويجب أن ترفضه ألمانيا أيضا".
وأشار الرئيس الأمريكي إلى أنه ينتظر "تقريرا كاملا" من فريق الأمن القومي مساء الثلاثاء حول الحادث.
وفي موضوع اغتيال الصحفي جمال خاشقجي، شكك ترامب في صحة التقارير التي تتحدث عن ضلوع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان في مقتل الصحفي جمال خاشقجي، معتبرا أنه قد يكون فعلها أو لا يكون.
وقال : "ربما فعل ذلك، وربما لم يفعل... لكن الأمير ينكر ذلك. والمحيطون به ينكرون ذلك أيضا... المخابرات المركزية في تقريرها لم تجزم بأن ولي العهد أمر بقتل خاشقجي لكن بالمناسبة أنا لا أقول إنهم لم يذكروا أنه لم يفعل ذلك، لكنهم لم يؤكدوا".