الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"BDS" تحقق انتصارا بالبرلمان الايرلندي في يوم التضامن

نشر بتاريخ: 29/11/2018 ( آخر تحديث: 29/11/2018 الساعة: 11:15 )
"BDS" تحقق انتصارا بالبرلمان الايرلندي في يوم التضامن
رام الله- معا- قال الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية إن حركة المقاطعة والتضامن مع الشعب الفلسطيني حققت ليلة أمس وعشية يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني انتصارا جديدا، بتصويت البرلمان الايرلندي بأغلبية ساحقة على قرار باستكمال مشروع مقاطعة المنتجات التي تنتج في أراض محتلة ما يعني فرض مقاطعة شاملة على بضائع المستوطنات الإسرائيلية.
وأضاف البرغوثي ان هذا الانجاز تحقق بفضل تعاونهم مع مؤسسات حركة التضامن الايرلندية (صداقة)، ومؤسسات المجتمع المدني الايرلندية.
وبين أن هذا يعد ثاني أهم إنجاز في اسبوع التضامن بعد قرار شركة "اير بي ان بي" بشطب أسماء البيوت والفنادق القائمة في المستوطنات الإسرائيلية من قوائمها الأمر الذي أثار حفيظة الحكومة الإسرائيلية.
وطالب البرغوثي في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني الأمم المتحدة بنشر أسماء الشركات العاملة في المستوطنات الإسرائيلية لفرض مقاطعة شاملة عليها و هو أمر تأخر كثيرا بسبب الضغوط الإسرائيلية والأمريكية.
وأكد البرغوثي أن العالم سيشهد أسبوعا واسعا من نشاطات التضامن مع الشعب الفلسطيني في كل أنحاء العالم وفي عدد كبير من الجامعات والمؤسسات الأكاديمية بمناسبة يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.