الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا يستقبل وفدا برلمانيا المانيا

نشر بتاريخ: 01/12/2018 ( آخر تحديث: 01/12/2018 الساعة: 13:43 )
المطران حنا يستقبل وفدا برلمانيا المانيا
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس، اليوم السبت، وفدا برلمانيا المانيا اتى للتضامن مع الشعب.
واستقبل المطران الوفد في كنيسة القيامة، مرحبا بزيارتهم، مؤكدا ان الشعب وفيا لاصدقائه المنتشرين في سائر ارجاء العالم.
واضاف المطران "كثيرة هي المؤامرات التي تستهدفنا كفلسطينيين وتستهدف عدالة قضيتنا الوطنية، هنالك متآمرون على الشعب وعلى مدينة القدس في أمريكا وفي غيرها من الدول الغربية ولكن في المقابل فإن هنالك أحرارا في هذا العالم هم منحازون لقضيتنا".
وقال "اما مدينة القدس في الديانات التوحيدية الابراهيمية الثلاث فقد تحولت بفعل سياسات الاحتلال الى مدينة عنف وكراهية وتعصب واستهداف للفلسطينيين الصامدين الثابتين في مدينتهم، يريدوننا ان نستسلم وهذا لن يكون، ويريدوننا ان نتخلى ان نتنازل عن القدس وهذا لن يحدث ومهما كثرت المؤامرات والمشاريع المشبوهة الهادفة الى تصفية قضيتنا الفلسطينية فإن كل هذه المؤامرات والمشاريع مآلها الفشل الذريع لان في فلسطين هنالك شعب حر يعشق الحياة والحرية والتي في سبيلها قدم وما زال يقدم التضحيات الجسام".
وتابع "ان دفاعكم عن الشعب انما يعبر عن انسانيتكم وهو تجسيد للقيم الأخلاقية والحضارية التي تتحلون بها واننا نعتبر التضامن مع الشعب الفلسطيني انحيازا للحق والعدالة ونحن بدورنا نفتخر بكم".
ورافق المطران الوفد في جولة داخل البلدة القديمة من القدس، وشاهد الوفد ما يحدث بحق المدينة المقدسة.
ووضع المطران الوفد في صورة ما يحدث مؤخرا من اعتقالات تعسفية بهدف تخويف الشعب.