الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حملة "لنجاحها حكاية" تزور جمعيات نعاونية

نشر بتاريخ: 01/12/2018 ( آخر تحديث: 01/12/2018 الساعة: 13:48 )
حملة "لنجاحها حكاية" تزور جمعيات نعاونية
الخليل- معا- قامت سيدات فلسطينيات من مختلف الجمعيات التعاونية في عدة محافظات فلسطينية بجولة ميدانية للتعرف على نماذج عمل الجمعيات في محافظات أخرى، والإطلاع على أسلوب عمل الجمعيات والتحديات التي تواجهها.
جاء ذلك في إطار مشروع تعزيز الحكم الرشيد في فلسطين المنفذ من قبل معهد الأبحاث التطبيقية أريج والممول من منظمة "نحن نؤثر" السويدية، وضمن حملة "لنجاحها حكاية" الهادفة لتسليط الضوء على قصص نجاح نساء فلسطينيات في مشاريعهن وأثر الجمعيات التعاونية في تشجيع النساء وتمكينهن إقتصاديا. 
وشملت الجولة 5 جمعيات تعاونية جمعية عنبتا التعاونية للتصنيع الغذائي، جمعية العوجا التعاونية، جمعية الشيوخ التعاونية للثروة الحيوانية، وجمعية بتير التعاونية، جمعية المرأة الريفية التعاونية للتوفير والتسليف، ممثلة بسيدات من الجمعيات وبحضور هبة العرب ممثلة عن معهد الابحاث التطبيقية القدس (أريج). وزارت فيها السيدات جمعية الشيوخ التعاونية للتعرف على العاملات فيها ومنتجاتها والية العمل والتسويق فيها، حيث تحدثت أم منتصر مديرة الجمعية للحضور عن نجاح الجمعية في إقناع المجتمع المحلي بقدرتها على تقديم منتجات فلسطينية بأيدي نسائية منافسة وذات جودة عالية، مراعية شروط الصحة والسلامة.
وتعرفت النساء المشاركات من الجمعيات على مرافق جمعية الشيوخ التعاونية وطاقم عملها، وشمل ذلك نقاش حول طبيعة الأصناف والمنتجات التي تقدمها الجمعية وما يختلف عنها في جمعيات أخرى وطرق ادارة الجمعية والية تطبيق مبادئ الحكم الرشيد في العمل، من حيث طريقة العمل والتحضير وآلية التسويق والمواد المستخدمة.
وفور انتهاء الزيارة لجمعية الشيوخ كان للسيدات من الجمعيات التعاونية لقاء إعلامي من خلال اذاعة مجلية بالخليل، شرحن فيه تحولهن من نساء غير منتجات إلى نساء حظين بتمكين اقتصادي ومشروع شخصي ناجح تحول إلى مصدر دخل وحقق تمكين اقتصادي لعدة نساء، وعن أثر التعاونيات في صقل شخصياتهن وإضافة مهارات إدارية وتدريبات ساعدت وبشكل كبير في إدارة مشاريعهن.
يذكر أن هذه الزيارة جاءت في إطار النشاطات المنفذة لحملة "لنجاحها حكاية" التي تهدف لإبراز قصص نجاح النساء في إطلاق مشاريعهن الخاصة ودور الجمعيات التعاونية في دعمها.