الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

تنفيذ مناورة إخلاء تدريبية لمبنى كلية الطب بالجامعة الإسلامية

نشر بتاريخ: 02/12/2018 ( آخر تحديث: 02/12/2018 الساعة: 19:56 )
تنفيذ مناورة إخلاء تدريبية لمبنى كلية الطب بالجامعة الإسلامية
غزة- معا- نفذ مركز حياة لتعزيز الجهوزية على الطوارئ الأحد مناورة إخلاء لمبنى كلية الطب بالجامعة الإسلامية بمقره بجوار مستشفى الصداقة التركي وسط قطاع غزة، بالتعاون مع جهاز الدفاع المدني الفلسطيني.

وجرى إخلاء 6 طوابق بواقع 704 من طلبة الكلية، ووضع خطة طوارئ بشكل كامل لتحسين استجابة العاملين في الكلية لإخلاء المبني وقت الازمات والطوارئ.

وشمل الإخلاء، تدريب الطلبة والعاملين في كلية الطب على مناورة تدريبية تحاكي الواقع في الإخلاء المبني، بالإضافة لعمل خطة للإخلاء بأقصر الطرق المؤدية لمنطقة التجمع، وبوقت قياسي، وإرشادهم بالخطوات التي يجب اتباعها عند سماع إنذار الإخلاء.

كما شمل الاخلاء تفجيرات صوتية ضعيفة ومتوسطة ونقل مصابين داخل وخارج المبني.

وفي السياق، قال مدير مركز حياة د. باسم نعيم: إن "الفعالية تهدف لتوعية الطلاب والطالبات والهيئة التدريسية بأساسيات الاخلاء في حالات الطوارئ من خلال عقد دورة تدريبية لفريق السلامة بالكلية من خلاء اعطاءهم محاضرات تحضيرية عن السلامة والاخلاء وآلية تخطي عملية الاخلاء دون اصابات او عوائق".

وأضاف، بأن النشاط يأتي في اطار دور مركز "حياة" في تعزيز جهوزية المجتمع الفلسطيني لتحسين اداءه وقت الحدث والامور الطارئة.

وبدوره شكر د. فضل نعيم عميد كلية الطب كلا من مركز "حياة" والدفاع المدني على عقد هذه المناورة التي تحاكي اخلاء مبني كلية الطب، موضحاً أهمية هذه الدورات في تحسين كفاءة المؤسسات وفي حالات الكوارث ورفع الوعي المجتمعي.