الخميس: 23/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدير صحة نابلس يتفقد عدداً من العيادات والمراكز الصحية بالمحافظة

نشر بتاريخ: 28/02/2008 ( آخر تحديث: 28/02/2008 الساعة: 12:59 )
نابلس- معا- ضمن جولاته التفقدية التي بدأها فور تسلمه المنصب الجديد، قام مدير صحة محافظة نابلس د. خالد قادري يرافقه مدير إداري صحة نابلس عامر الحمد الله، بزيارة تفقدية للعديد من قرى المحافظة للاطلاع على سير العمل فيها عن كثب وتلمس احتياجات المواطنين والطواقم الطبية فيها.

فقد زار د. قادري العيادة الصحية في قرية عصيره الشمالية ، والتي تعتبر واحده من اكبر العيادات المتواجدة في قرى المحافظة ، حيث اطلع على سير العمل في الصباح الباكر وحضور الموظفين والتزامهم بالعمل.

وأشاد بجهود الطاقم الطبي، لا سيما والخدمات المتعددة والمتميزة التي تقدمها العيادة، كعيادة السكري والأمومة والطفولة ، موضحا أن عيادة عصيره الشمالية تستحق من وزارة الصحة العناية الكبيرة لا سيما وعدد المواطنين الكبير الذين تقدم لهم خدمات الرعاية ، واعدا بتقديم كل ما هو ممكن من اجل الوصول إلى خدمات صحية ذات جوده عالية يستحقها المواطن.

إلى ذلك زار د. قادري عيادة قرية سبسطية الحكومية، واطلع على سير العمل فيها والاحتياجات المطلوبة ، واستمع إلى شكاوى المواطنين، واعدا بالعمل على استحداث نظام سيمكن المديرية من الوصول إلى كافة المناطق المحتاجة للخدمة عبر العيادة المتنقلة وفي أوقات زمنية قصيرة.

ومن ثم زار مدير الصحة مركز ابن سينا الصحي التابع لجمعية الإغاثة الطبية في القرية ، حيث استمع إلى شرح مفصل عن آلية العمل والخدمات التي تقدمها، وقدم العديد من الاقتراحات التي من شأنها رفع مستوى التعاون ما بين وزارة الصحة باعتبارها المقدم الرئيس والمشرف على الوضع الصحي والجمعيات والمؤسسات الصحية المختلفة وضرورة التكامل والتواصل لتقديم خدمات صحية فريدة وغير مكررة يستفيد منها المواطن.

بعد ذلك زار د. قادري العيادة الصحية في قرية طلوزه ، والتي تعتبر الوحيدة التي تقدم الخدمة الصحية لأكثر من إلفا مواطن ، مستعرضا الخدمات التي تقدمها ومؤكدا على ضرورة توفير كادر صحي بشكل شبه دائم من اجل تقديم الخدمات الصحية للمواطنين ضمن إمكانيات الوزارة.

هذا وكان د. خالد قادري زار عدة عيادات أخرى في المحافظة ، والتي تعتبر المحافظة الأكبر في شمال فلسطين، بحيث تضم 35 عيادة صحية في القرى و6 عيادت صحية داخل المدينة.