الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

النتشة يستقبل وفدا من مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب الأردنية

نشر بتاريخ: 12/12/2018 ( آخر تحديث: 12/12/2018 الساعة: 12:22 )
رام الله- معا- استقبل رئيس هيئة مكافحة الفساد الأستاذ رفيق النتشة وفدا من وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب بالمملكة الأردنية الهاشمية.
وتأتي هذه الزيارة في إطار انضمام وحدة المتابعة المالية إلى مجموعة وحدات التحريات المالية العالمية "الايجمونت"، حيث مثل الوفد الأردني مجموعة الدول الراعية لهذه الوحدة، وذلك في إطار زياراتهم التقييمية إلى الجهات التي تتعاون معها وحدة المتابعة المالية في فلسطين.
وأطلع رئيس هيئة مكافحة الفساد الأستاذ رفيق النتشة الوفد الزائر على علاقة التعاون الجيدة والمتينة ما بين الهيئة ونيابة مكافحة الفساد من جهة، ووحدة المتابعة المالية من جهة آخرى. وأكد النتشة على أن وحدة المتابعة المالية تعتبر من ابرز المؤسسات الشريكة لهيئة مكافحة الفساد خاصة في مجال إنفاذ القانون.
وأوضح بأن وحدة المتابعة المالية تعمل على إحالة تقارير عن الأشخاص الخاضعين لقانون مكافحة الفساد إلى نيابة مكافحة الفساد، كما تستعين الهيئة والنيابة في تحرياتها وتحقيقاتها بوحدة المتابعة المالية في الشبهات التي تتطلب بعض التحليل المالي من قبل الوحدة، مشددا على أن العلاقة المتينة بين المؤسستين تندرج تحت متطلبات إتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد بما يزيد من فعالية جهود مكافحة الفساد في فلسطين.
وأشار النتشة إلى أن الهيئة ونيابة مكافحة الفساد كانت قد وقعتا على مذكرة تعاون مع وحدة المتابعة المالية، خاصة وان جريمة الفساد تعتبر من احد الجرائم الأصلية لجريمة غسل الأموال.
واختتمت الزيارة بإجتماع جمع بين الوفد الأردني والدائرة القانونية ونيابة مكافحة الفساد في الهيئة، بهدف إظهار مدى التعاون ما بين هيئة مكافحة الفساد ووحدة المتابعة المالية.
يُذكر بأن مجموعة "الإيجمونت" تهدف إلى تعزيز التعاون بين أعضائها في مجال مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، من خلال تطوير التعاون الدولي عبر تبادل المعلومات والزيارات وبرامج تدريب الموظفين وتبادلهم.