السبت: 20/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المطران حنا: سياسة هدم المنازل لن تكسر عزيمة شعبنا

نشر بتاريخ: 17/12/2018 ( آخر تحديث: 17/12/2018 الساعة: 12:55 )
المطران حنا: سياسة هدم المنازل لن تكسر عزيمة شعبنا
القدس- معا- قال المطران عطا الله حنا رئيس أساقفة سبسطية للروم الأرثوذكس اليوم إن سياسة هدم المنازل وتشريد الفلسطينيين لن تكسر معنويات شعبنا وارادته ونضاله ومسيرته الكفاحية من اجل استعادة حقوقه السليبة وتحقيق امنياته وتطلعاته الوطنية، كما ان العدوان على غزة هو ذاته العدوان على الضفة، انه عدوان واحد على شعب واحد لن يستسلم ولن يقبل بأن تمر اية صفقات او مشاريع مشبوهة على حساب قضيته العادلة .
وأضاف ان" هذا الشعب الذي يقدم التضحيات والشهداء انما هو مستمر في نضاله وكفاحه من اجل الحرية فكلمة الاستسلام ليست موجودة في قاموسنا، فمهما قتلوا من ابنائنا ودمروا من منازلنا واستهدفوا شعبنا فإننا سنبقى متمسكون بكل حبة تراب من ثرى هذه البقعة المقدسة من العالم التي اسمها فلسطين".
وبين المطران حنا" الفلسطينيون متمسكون بانتمائهم لهذه الأرض ومتشبثون بحقهم المشروع في ان يعيشوا أحرارا في وطنهم بعيدا عن الاحتلال وممارساته وقمعه وظلمه. كثيرة هي المظالم التي تعرض لها شعبنا فهنالك اعداد كبيرة من الشهداء الذين ارتقوا كما ان الالاف من الاسرى والمعتقلين قابعين خلف القضبان وهم ينتظرون يوم حريتهم وشعبنا الفلسطيني حيثما كان واينما وجد انما هو شعب متمسك بهذه الأرض، فلا تنازل عن فلسطين وعاصمتها القدس مهما اشتدت حدة العدوان والمؤامرات والمخططات الخبيثة الهادفة الى تصفية قضيتنا الوطنية".
وجاءت كلمات المطران هذه اليوم لدى لقائه مع عدد من ممثلي وسائل الاعلام وذلك في باحة كنيسة القيامة في القدس القديمة .