مديرية الثقافة بسلفيت تحيي مئوية شيخ المصرفيين العرب

نشر بتاريخ: 19/12/2018 ( آخر تحديث: 19/12/2018 الساعة: 09:39 )
مديرية الثقافة بسلفيت تحيي مئوية شيخ المصرفيين العرب
سلفيت- معا- أحيت مديرية وزارة الثقافة في محافظة سلفيت اليوم، مئوية ميلاد شيخ المصرفيين العرب رفعت صدقي النمر، تحت رعاية وبحضور محافظ سلفيت اللواء ابراهيم البلوي، حيث عقدت ندوة بعنوان "إسهامات الثقافة في الاقتصاد" ضمن مشروعٍ تقوم به الوزارة للاحتفاءِ بمئويات ميلادِ روّاد الثّقافة الفلسطينيين.
كما حضر الندوة نائب محافظ سلفيت م. عبد الحميد الديك وقائد منطقة سلفيت العميد أركان حرب ايهاب السعيدني وسفير دولة فلسطين السابق في بولندا حافظ النمر، ومن وزارة الثقافة هدى حجو رئيسة لجنة احياء المئوية، ومحاضرين في جامعة النجاح الوطنية، وممثلين عن المؤسسات الأمنية والرسمية والأهلية.
وتخلل الندوة كلمات قدمها محافظ سلفيت اللواء البلوي وممثلة وزارة الثقافة هدى حجو، تم التأكيد فيها على اهمية الحفاظ على موروث شعبنا الثقافي وهويتنا الوطنية وضرورة استمرار الجهود المبذولة في استذكار وترسيخ سير هؤلاء المناضلين والمثقفين من ابناء شعبنا في الذاكرة وإبراز اهم انجازاتهم.
وأكد محافظ سلفيت اللواء البلوي على ان النمر يعد من أبرز الأسماء التي لعبت دورا بارزا في الحياة السياسة والاقتصاديّة والثقافيّة في فلسطين، وثمن اهتمام وزارة الثقافة بإحياء مئويّته.
هذا وقدم الدكتور احسان الديك والدكتورة سماح صالح المحاضرين في جامعة النجاح الوطنية ورقتا عمل حول اسهامات الثقافة في الاقتصاد وتناولا ابرز محطات حياة " النمر".
كما استعرض مدير بنك فلسطين فرع سلفيت محمد الخفش ومدير فرع بنك القدس ايمن ابو زر، اهم مساهمات القطاعات المصرفية والبنوك في استنهاض وتعزيز مسيرة الثقافة في محافظة سلفيت.
وفي الختام كرمت مديرية ثقافة سلفيت بحضور محافظ سلفيت وقائد المنطقة ضيوف الشرف لمساهمتهم في اثراء وانجاح الندوة واحياء مئوية رفعت نمر.