الثلاثاء: 30/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية بيتونيا تحتفل باليوم العالمي لذوي الاعاقة

نشر بتاريخ: 20/12/2018 ( آخر تحديث: 20/12/2018 الساعة: 14:13 )
بلدية بيتونيا تحتفل باليوم العالمي لذوي الاعاقة
رام الله- معا- أكد رئيس بلدية بيتونيا ربحي دولة أن إحياء اليوم العالمي لذوي الاعاقة يؤكد في كل عام زيادة الوعي نحوهم والتأكيد على أهمية دمجهم وبشكل كامل في المجتمع.
جاء ذلك خلال احتفال نظمته البلدية، تحت رعاية شركة الاتصالات الخلوية الفلسطينية جوال احياء لليوم العالمي لذوي الاعاقة بحضور مدير عام الحكم المحلي في رام الله والبيرة طارق اعمير وثائر ابو بكر مدير العلاقات العامة والاعلام في شركة جوال ورؤساء الجمعيات والمؤسسات الخيرية والاجتماعية في المدينة.
واضاف دولة ان هذا اليوم يهدف إلى زيادة الفهم لقضايا الإعاقة ودعم التصاميم الصديقة للجميع من أجل ضمان حقوق الأشخاص المعاقين، داعيا بهذا اليوم إلى زيادة الوعي في إدخال أشخاص لديهم إعاقات في الحياة السياسية والاقتصادية والثقافية.
واشار الى أن الإحتفال بهذا يدعو إلى تعزيز الفهم المجتمعي لقضية وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، وجني المكاسب الناجمة عن إدماجهم في المجتمع في مختلف جوانب الحياة السياسية والإجتماعية، والاقتصادية والثقافية.
وأكد ان لذوي الاعاقة التمتع الكامل والمتكافئ بحقوق الإنسان، والمشاركة المجتمعية، والذي أقره برنامج العمل العالمي المتعلق بالأشخاص ذوي الإعاقة، الذي اعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1982.
وشدد دولة على أن بلدية بيتونيا تُطبق كل ما جاء في الحقوق الخاصة بذوي الاعاقة من حيث التوظيف والدمج في المجتمع، مشيراً الى أنه هناك وحدة خاصة في البلدية لمتابعة شؤون ذوي الاعاقة والوقوف على احتياجاتهم بالكامل ودعمهم وتلبية متطلباتهم.
من جانبه، شكر اعمير بلدية بيتونيا وشركة جوال على هذه اللفتة الطيبة في دعم وتكريم الأشخاص ذوي الاعاقة، مؤكداً ان على كافة الهيئات المحلية العمل وضمن الفريق الواحد ويداً بيد من أجل دعم هذه الفئة التي تعتبر من اولى اهتماماتنا واولوياتنا لدمجهم في المجتمع والتعامل معهم وتوفير كل ما يلزمهم.
وفي نهاية الحفل جرى توزيع هدايا تكريمية على الاشخاص ذوي الاعاقة في مدينة بيتونيا والاحتفال معهم بهذه المناسبة.