السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز نرسان يواصل تنفيذ العديد من اللقاءات والفعاليات في مناطق جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 29/02/2008 ( آخر تحديث: 29/02/2008 الساعة: 23:20 )
الخليل -معا- واصل مركز نرسان الثقافي في مدينة يطا تنفيذ العديد من الفعاليات وورش العمل واللقاءات في منطقة جنوب الخليل والتي تأتي ضمن فعاليات مشروع تعزيز مبادئ الديمقراطية وتفعيل مشاركة الشباب والنساء والممول من قبل مؤسسة ميبي مبادرة الشراكة مع الشرق الأوسط والذي ينفذ بالتعاون مع العديد من المؤسسات الأهلية والجمعيات الخيرية والنسوية والشبابية في المنطقة من خلال كادر شبابي تم تدريبه من خلال مدربين مختصين.

وقد عقد المركز يوم الأحد الماضي اللقاء الإذاعي الأسبوعي الذي يعقده المركز بالتعاون مع إذاعة المرح في مدينة الخليل والتي تتناول العديد من المواضيع الاجتماعية والتي تتنوع حسب الأهمية للمجتمع بحضور المذيع المتميز عادل إغريب حيث تم الحديث حول موضوع دور الشباب في بناء المجتمع.

ونفذ المركز عدد من ورش العمل كان منها ورشة عمل نفذه المركز بالتعاون مع غرفة تجارة وصناعة الظاهرية والتي أدارتها المتطوعة من مركز نرسان هيام الرواشدة والتي كان مضمونها حول حق المراة ودورها في المجتمع وكيفية تعزيز دور النساء في المجتمع من خلال دمجها في العمل المجتمعي وقد تم مناقشة العديد من القضايا الاجتماعية التي تفعل دور المراة في المجتمع.

كما ونفذ المركز أيضا يوم الأربعاء الماضي ورشة عمل أخرى حول نفس الموضوع بالتعاون مع ندي نسوي الظاهرية حيث أدار هذه الورشة المتطوع محمد النواجعة بحضور العديد من سيدات المنطقة تم التطرق خلاله إلى أهم المعيقات التي تعيق تقدم دور المراة في المجتمع والتي تعد نقص في حقها في الحياة وكيف تكون نظرة المجتمع للمرأة وكيف يتم المقارنة والربط بين الدين والعادات والتقاليد في المجتمع.

ويستمر المركز في الإعداد والتحضير لعقد المؤتمر النسوي والذي يهدف إلى التضامن مع المراة في يوم المراة العالمي والذي يصادف الثامن من آذار حيث سوف ينفذ المركز حملة توعية وضغط وحملة تأثير ومناصرة لحقوق المراة حيث سوف يعقد في هذا اليوم المؤتمر النسوي الأول في منطقة الجنوب والذي سوف يعقده في قاعة مركز شهداء دورا بالتعاون مع العديد من مؤسسات المنطقة وبحضور عدد كبير من سيدات المنطقة وعدد كبير من الشخصيات الاعتبارية في المنطقة.

ودعا رشاد ابوحميد رئيس الهيئة الإدارية لمركز نرسان الجميع لإنجاح هذا المؤتمر من خلال التعاون والمشاركة في فعالياته نصرتا ودعما لقضية المرأة في المجتمع.
مركز نرسان الثقافي