الجمعة: 24/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

حماس تحذر من المساس بقادتها وتؤكد ان ما يجري مؤامرة تتورط فيها اطراف اقليمية لاستئصال الحركة

نشر بتاريخ: 29/02/2008 ( آخر تحديث: 01/03/2008 الساعة: 00:08 )
بيت لحم- معا- حذر سامي ابو زهري الناطق باسم حركة حماس اسرائيل من محاولة الاقدام على اغتيال قادة الحركة السياسيين، وقال ان تصريحات قادة اسرائيل باستهداف قادة حماس لن يخيف الحركة.

واكد ابو زهري في مؤتمر صحفي عقد في غزة ان ما يجري في القطاع مجزرة ومؤامرة دولية اسرائيلية تتورط فيها اطراف اقليمية لاستئصال حركة حماس، مضيفا ان ما يجري حرب ابادة لاعلاقة لها بالصواريخ وانما تهدف لكسر المقاومة واستئصال حماس.

وقال ابو زهري :"ان تصريحات الاحتلال بتحويل غزة الى محرقة انما هي دلالة على نازية جديدة وتكشف حجم الجريمة المرتكبة بحق ابناء الشعب الفلسطيني".

واعتبر ابو زهري المجازر وصمة عار في جبين المجتمع الدولي، معتبرا هذا الصمت مشاركة في الجريمة.، كما استنكر الصمت العربي حيال قتل الاطفال والرضع في القطاع".

وقال :"ان التصريحات الصادرة عن الرئيس محمود عباس والمنددة بالصواريخ جريمة بحق الشعب الفلسطيني لانها تبرر القصف" - كما قال.

وحول تصريحات ابو الغيط بخصوص دعوته الطرفين الفلسطيني والاسرائيلي بوقف اطلاق النار لمدة 24 ساعة للوصول الى تهدئة قال ابو زهري "لم تعرض علينا تصريحات ابو الغيط ولم يتصل بنا اي طرف بهذا الخصوص وقال ان ما يجري ليس صراعا بين شعبين وانما مجزرة بحق الشعب الفلسطيني واطفاله ولا يمكن العلاج لهذه المجزرة بالاعلان والتصريحات الاعلامية".