الخميس: 28/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

هل استهدف القصف الاسرائيلي وفدا لحزب الله؟

نشر بتاريخ: 26/12/2018 ( آخر تحديث: 26/12/2018 الساعة: 10:08 )
هل استهدف القصف الاسرائيلي وفدا لحزب الله؟
بيت لحم- معا- كشفت مجلة نيوزويك الأسبوعية الأمريكية أن عددا من كبار مسؤولي حزب الله كانوا مستهدفين في الهجوم الذي وقع ليلة الثلاثاء بالقرب من دمشق.
ووفقا للتقرير ،الذي نقل عن مصدر في وزارة الدفاع الامريكية فقدوقع الهجوم بعد دقائق من صعود المسؤولين إلى الطائرة الإيرانية هناك.
من جهتها زعمت صحيفة "جيروزاليم بوست" الإسرائيلية أن الضربة الإسرائيلية على دمشق استهدفت وفدا رفيع المستوى من مسؤولي "حزب الله" وصل إلى دمشق الثلاثاء.
وقالت الصحيفة أن طائرتين إيرانيتين "مشبوهتين" غادرتا دمشق قبل دقائق من شنّ الغارات الإسرائيلية.
وكان الطيران الحربي الإسرائيلي قد أطلق صواريخ على أهداف قرب دمشق مساء الثلاثاء وأصاب ثلاثة جنود سوريين.
من جهته، لفت مصدر عسكري سوري الى أن "وسائط دفاعنا الجوي تتصدى لصواريخ معادية أطلقها الطيران الحربي الإسرائيلي من فوق الأراضي اللبنانية وتتمكن من إسقاط معظم الصواريخ قبل الوصول إلى أهدافها".
وأضاف: "اقتصرت أضرار العدوان على مخزن ذخيرة وإصابة ثلاثة جنود بجراح".
وكانت وسائل إعلام رسمية سورية قد ذكرت في وقت سابق من مساء الثلاثاء أن الدفاعات الجوية السورية تصدت "لأهداف معادية" قرب دمشق.
وفي البداية امتنعت متحدثة باسم الجيش الإسرائيلي عن التعليق، لكن وفي وقت لاحق، قام الحساب الرسمي للجيش الإسرائيلي على "تويتر" بنشر تغريدة جاء فيها: "جرى تفعيل نظام للدفاع الجوي للجيش ردا على إطلاق صاروخ مضاد للطائرات من سوريا".
وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، ومقره بريطانيا، إن صواريخ إسرائيلية انطلقت من فوق الأراضي اللبنانية واستهدفت الريف الغربي والريف الجنوبي الغربي لدمشق.
وأضاف أن عددا من الصواريخ أصاب مستودعات أسلحة لـ"حزب الله" أو قوات إيرانية.