الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختيار عريقات لالقاء المحاضرة السنوية لذكرى "جورج انطونونيوس"

نشر بتاريخ: 30/12/2018 ( آخر تحديث: 30/12/2018 الساعة: 12:39 )
اختيار عريقات لالقاء المحاضرة السنوية لذكرى "جورج انطونونيوس"
رام الله- معا- اختار مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط في جامعة اكسفورد البريطانية الدكتور صائب عريقات أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية أستاذ العلوم السياسية في جامعة النجاح لالقاء المحاضرة السنوية لذكرى جورج انطونونيوس.
وتعتبر هذه المحاضرة السنوية الأهم والأكثر قيمة واعتبارا وتميزا بجامعة اكسفورد.
وجاء في قرار مجلس الإدارة ان اختيار عريقات جاء نتجية لعطائه وخدمته للقضية الفلسطينية والسلام حيث كرس كل حياته لهذا الغرض، اضافة الى إنجازاته ومساهماته بالمجالات الأكاديمية والفكرية وكتبه ودراساته، ومشاركاته بالمؤتمرات والندوات الدولية.
ومن الجدير بالذكر ان هذا الحدث الأكاديمي يعقد مرة واحدة في كل عام منذ انطلاقته قبل 44 عاما، حيث يتم اختيار شخصية دولية سياسية واقتصادية وثقافية وأكاديمية، لالقاء محاضرة توثق رسميا في مجلد خاص لجامعة اكسفورد.
ورد الدكتور عريقات على قرار مجلس إدارة مركز دراسات الشرق الأوسط في الجامعة قائلا "اعتبر هذا القرار تقديرا رفيعا، وعظيما للقضية العادلة، املا ان أكون على قدر المسؤولية الأكاديمية والعلمية، حتى أستطيع بالفعل ان استمر في تكريس حياتي وإمكانياتي، في خدمة الشعب وانهاء الاحتلال، وتحقيق السلام المرتكز للقانون الدولي والشرعية الدولية، والذي يعتبر المصلحة العليا للمنطقة وشعوبها كافة، بل وللعالم اجمع".