الجمعة: 10/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

"مستوردي وتجار المركبات المستوردة" مستمرون بالاضراب

نشر بتاريخ: 04/01/2019 ( آخر تحديث: 04/01/2019 الساعة: 14:27 )
"مستوردي وتجار المركبات المستوردة" مستمرون بالاضراب
بيت لحم -معا- أكّد ملتقى مستوردي وتجار المركبات المستوردة في بيت لحم على استمرار اضرابهم وعدم دفع الجمارك حتى تحقيق أهدافهم العادلة، والتي تتمثل بالرجوع الى الآلية السابقة التي كان معمول بها قبل عام 2018.
جاء ذلك خلال لقاء عُقد في مقر غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم لقاء، بحضور خالد الدرعاوي نائب رئيس مجلس الإدارة، وأعضاء المجلسة عادل الهودلي، وماجد الياسيني، ويوسف رحّال وموسى الحروب ومدير عام الغرفة علاء عديلي بمشاركة عدد كبير من أصحاب معارض السيارات في محافظة بيت لحم.
وافتتح اللقاء الدرعاوي مرحبا بالحضور، شاكرا توجههم لطرح ومناقشة تعليمات وزارة المالية والجمارك لعام 2019 على السيارات المستوردة، وطلب من الحضور طرح ملاحظاتهم بشكل عام على التعليمات الجديدة من أجل توثيقها ومتابعتها مع جهات الاختصاص.
وطالب أصحاب معارض السيارات غرفة تجارة وصناعة محافظة بيت لحم التدخل السريع لإنقاذ قطاع استيراد المركبات المستوردة من الانهيار الذي يعتبر ثالث رافد لخزينة السلطة الفلسطينية، مطالبين وزارة المالية بشكل فوري العدول عن هذه القرارات والعودة الى الآلية السابقة والعمل على انقاذ المستوردين من كارثة اغلاق (320) شركة استيراد و(1200) معرض سيارات على مستوى الوطن، وطالبوا أيضا الغرفة التجارية بتقديم الحماية والدعم لبقاء واستمرار عملية استيراد السيارات بصفتها الحاضنة لرجال الأعمال والمستوردين والتجار.
كما طالبوا الغرفة التجارية بمخاطبة جهات الاختصاص ومتابعة موضوع القيم الجمركية.
وفي نهاية اللقاء تم الاتفاق على تشكيل لجنة من أصحاب معارض السيارات في المحافظة للمتابعة مع الغرفة التجارية في مستجدات الموضوع و شكروا الغرفة على عقد اللقاء.